2024
Adsense
ثقافة وفنون

خلفان الرواحي وإصداراته الحديثة

مسقط – النبأ

لقد صدر حديثاً للكاتب خلفان بن ناصر بن سعيد الرواحي، كتابين جديدين ضمن سلسلة إصداراته لعام ٢٠٢٤م، وهي متاحة حاليا بمعرض مسقط الدولي للكتاب، والمقام حاليا بمركز عُمان الدولي للمعارض والمؤتمرات، وهما ضمن سلسلة إصدارات دار “بين السطور للنشر”.

فالكتاب الأول بعنوان “ترحال”؛ وهو كتاب يتعلق بأدب الرحلات وتجاربه الشخصية وانطباعاته من خلال رحلاته الخاصة لبعض ولايات سلطنة عُمان ومناطقها الجميلة التي تتميز بتنوع ثقافاتها وموروثاتها التراثية والتاريخية والثقافية ومكانها الطبيعي السياحي أيضاً، وكذلك يسطر فيها ما دونه عن ملاحظاته وانطباعاته عن تلك الأماكن، بالإضافة لاحتواء هذا الكتاب على كثير من المعلومات عن بعض الدول الأخرى التي زارها، وهو من التجارب الجديدة التي سبقه فيها الكثير من الكتاب والمفكرين والأدباء؛ ليكون رافداً آخر من رافد أدب الرحلات ليضاف إلى كنوز المعرفة للمكتبة العُمانية والعربية.

أما الكتاب الثاني، فهو بعنوان “أوراق على ضفاف…”؛ وهو كتاب يحتوي على نصوص مقالية قصيرة ومتنوعة، وخواطر وجدانية تخاطب وتلامس مشاعر القراء من خلال عشقه لمفردات الطبيعة وتأملاته العميقة في هذا الكون العظيم، بالإضافة لاحتواء الكتاب لهمسات مختلفة من تجارب الحياة المختلفة، وحكم من عظماء الأمة والتاريخ، وبعضها الآخر من تجارب حياته وخبرته في الحياة الإنسانية والاجتماعية والثقافية وتطوير الذات.

علماً بأن للكاتب أيضا إصدارين سابقين صدرا العام الماضي عن طريق “مكتبة الجيل الواعد”، وهما متوفران أيضا في معرض الكتاب الحالي، فالأول بعنوان ” بصمة قلم”، وهو كتاب ثري بعدد من المقالات والرسائل التي تغطي مختلف مجالات المعرفة وتجارب الحياة المختلفة.

والكتاب الثاني بعنوان ” محطات لا تنسي”، وهو كتاب يسطر فيها حكاية سيرته الشخصية في قالب روائيّ؛ ليستفيد القارئ والمتصفح له من تلك المحطات المهمة التي لا تخلوا من مواقف التحديات والتغلب عليها للوصول إلى الكنز المفقود الذي يعبر عن حقيقة رحلته للبحث عنه حتى وصل إلى مراده.

الجدير بالذكر أيضاً، بأن للكاتب خلفان الرواحي عدة كتابات أدبية أخرى في مجال النثر، والشعر، والخواطر، تم نشرها في “صحيفة النبأ الإلكترونية” بسلطنة عُمان، وما زال للكاتب الطموح والرغبة الأكيدة لخوض التجربة في مجال الرواية مستقبلا إن شاء الله.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights