تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
مقالات صحفية

همسات في الحياة الجزء الرابع والعشرون

خلفان بن ناصر الرواحي

(١) احرص على تجنب الكلام البذيء؛ فهو من أسوء العادات التي يمكن لأي شخص أن يكتسبها، وعادة يمكن أن تدمر علاقتك بأصدقائك أو حتى عائلتك إن لم تنتبه لها وتتحكم فيها، فدائماً ما ينظر الناس للشخص الذي اعتاد استخدام الألفاظ السيئة في حديثه على أنه غير متحضر، ويفتقر لحسن الخلق وثقافة التعامل مع الآخرين؛ ومن ثم ينفرون منك ويكرهون الوجود بقربك، ولن يتذكروك إلا على أنك شخص همجي وغير مرغوب فيه.

(٢) إنَّ أكثر ما يزيد العلاقات قوةً وصلابةً ومتانةً هو الاهتمام، فمهما كانت صعوبة الظّروف فهو يُسهِم في استمرارها ولو كانت على وشك الانتهاء..

(٣) كلنا مستعدون للتّجاوز والتّحمل والتّضحية من أجل المحافظة على علاقاتنا مع الآخرين، فعلينا أن نستشعر أن ما أبديناه من جهد في سبيل ذلك لن يضيع سدى..

(٤) معظمنا مستعدّون كلَّ الاستعداد للتّضحية من أجل قوة وصدق البقاء والرباط مع من يبادلنا شعور صدق العلاقة، ونحنُ في رضًا تام ورغبة وسعادة كاملة…

(٥) علينا أن نؤمن حقًّا أنَّ لا شيء يجعل النّاس تنفرُ من علاقاتها أكثر من قلّة الاهتمام وأخذ المجهود كفرض حتميّ أو حقّ مُكتسب..

(٦) يجب علينا التضحية والتجاوز والصبر، والاستمرار والاهتمام بالعلاقات الصادقة مهما قست الأيام، فإنّ هذا المبدأ بلا شك هو سر ذلك البقاء وتوطيد للعلاقة مهما كانت ظروفها..

(٧) انطباع الناس عنك لا يعني حقيقة واقعك، فكم من عظيم حقرته أعين الناس، وكم من صغير صنعته الانطباعات عظيمًا..

(٨) إنه من المهم أن تعلم أنت حقيقة جوهرك، وليس لنا الحق في الانتقاد وإطلاق الأحكام والظن في الآخرين دون معرفة الحقيقة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights