تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

البيئة بجنوب الشرقية تنفذ محاضرة تحت عنوان “الموائل في عمان”


صور-النبأ

بمناسبة اليوم العالمي للموئل والذي يصادف أول يوم أثنين من شهر أكتوبر نظمت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية محاضرة تحت عنوان “الموائل في عمان”،  استهدفت فيها طلبة مدرسة صور الخاصة .

تحدثت من خلالها الفاضلة فاطمة المحيجريه مشرفة الإعلام بالإدارة عن ‏التعريف بالمناسبة ومعنى الموئل و تعريف البيئة والموائل المحيطة بنا ‏، مؤكدة بأن شهر أكتوبر هو شهر ‏الاجتماعات والأنشطة والفعاليات ‏والحملات ‏المثيرة والتي تركز اهتمام ‏الأفراد والمنظمات والمجتمعات والحكومات في التشجيع على التنمية المستدامة من خلال تسليط الضوء على التحديات والحلول المتعلقة لاستدامة البيئة ، وأن شهر أكتوبر يبدأ باليوم العالمي للموئل وينتهي بيوم المدن العالمي.

تلتها محاضره قدمتها الفاضلة شمسة المشرفية أخصائية نظم بيئية تحدثت عن انواع المحميات في سلطنة عمان و المحميات المتواجدة في محافظة جنوب الشرقية حيث أكدت من خلال المحاضرة أن علينا المساهمة والمحافظة على هذه الحياة الفطرية لحمايتها من الإنقراض لاستدامتها لنا و للأجيال القادمة.


‏أختتمت المحاضرة بتوزيع كتيبات توعويه بيئية و مسابقات تثري مفهوم اليوم العالمي للموئل استهدفت الطلبة المشاركين لتقييم مدى الاستفاده لديهم.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights