من عُمان

مسير رياضي للمشي لفريق النصر الرياضي

الرستاق  – النبأ

نظَّم فريق النصر الرياضي التابع لنادي الرستاق الرياضي صباح اليوم السبت مسيرًا رياضيًا للمشي. وقد بدأ تجمع المشاركين في تمام الساعة السادسة والنصف صباحًا أمام مقر الفريق، لتبدأ بعده رحلة المسار في تمام الساعة السابعة صباحًا لمسافة تسعة كيلومترات، ولمدة ساعة ونصف تقريبا؛ ابتداءً من مقر الفريق وانتهاءً به، بحضور مائة وأربعون مشارك تقريبًا من داخل الولاية وخارجها، حيث تشرّف الفريق بمشاركين من ولايات العوابي والسويق والخابورة وعبري ونزوى، وكانت المشاركة واسعة من كبار السن والشباب والصغار في على حدٍ سواء.

وقد أعدت اللجنة المشرفة على المسير برنامجًا يوفر وجبة إفطار مصغرة، وتوفير طاقم طبي مع مسعفين للطوارئ؛ تجنباً لحدوث أي طارئ.
تُعد ممارسة رياضة المشي بشكل منتظم من الرياضات التي لها العديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان بما في ذلك إنقاص الوزن، كما أن المشي يعد واحدًا من أسهل أشكال التمارين الرياضية وأكثرها فعالية وسهولة في التطبيق؛ إذ إنه يمكن للعديد من الناس ممارسة المشي بانتظام والحفاظ على مستوى نشاط مرتفع للاستفادة من الآثار الإيجابية للمشي على صحة الجسم، وقد يكون الإمتناع عن المشي سبب محتمل للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة التي يمكن الوقاية منها.
يُعدُ هذا المسير هو المسير الأول لفريق النصر الرياضي والانطلاقة الأولى لمسيرات قادمة بإذن الله.
خالد بن صالح اللمكي
4 فبراير 2023

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights