تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
سياحة وسفر

الرستاق تتحول إلى قبلة للسائحين

التصوير الجوي – مازن بن خليفه الخضوري

الرستاق – النبأ
شهدت ولاية الرستاق اليوم الجمعة توافد آلاف السواح من مختلف أنحاء السلطنة .
فقد شهدت المواقع السياحية حركة غير عادية من الزوار كعين الكسفة ومنطقة الخاضة بوادي بني غافر وشلالات الحوقين بنيابة الحوقين ، ووادي بني هني.

وقد أدى هذا التدفق الكبير من السواح إلى ازدحام الطرقات سواءً في الرستاق المدينة او في الخاضة أو منطقة الشلالات ، حيث قامت شرطة عمان السلطانية بغلق الطريق أمام حركة المرور لما تسبب من اكتضاض المكان بآلاف المركبات من أجل تنظيم حركة المرور .


جدير بالذكر أن الامطار التي شهدتها ولاية الرستاق خلال الأيام الماضية أدت إلى جريان الأودية التي أثرت على تدفق المياه على مجاري الأودية بما يعرف بالغيل .
من جانب آخر شهدت أسواق الولاية حركة كبرى من قبل المتسوقين خاصة محلات بيع اللحوم ومحلات بيع المواد الغذائية ومحلات بيع ادوات التخييم والرحلات .


ومن خلال استطلاع صحيفة النبأ للزوار اشتكى عدد من الزوار من عدم توفر الخدمات الأساسية التي يحتاجها السواح ، وأبسطها دورات المياه النظيفة ومحلات بيع المواد الاساسية والمقاهي السياحية .
كما يشتكي البعض من عدم توفر فنادق واستراحات للمبيت ، مما يضطر زوار الولاية إلى المبيت في الولايات المجاورة .
فبعد تدفق المياه وعودة الحياة إلى الاماكن السياحية فإن الولاية مقبلة على موسم سياحي جميل يتطلب الاستعداد وتهيئة المرافق الضرورية التي يتطلبها الزوار .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights