تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مجلس الشورى يشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية

مسقط – العمانية

شارك مجلس الشورى اليوم في الاجتماع الثالث عشر الافتراضي للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية، جاءت المشاركة بهدف التحضير والتنسيق للاجتماع الدوري الرابع عشر.

مثّل المجلس خلال الاجتماع سعادة الشيخ أحمد بن محمدالندابي الأمين العام لمجلس الشورى.

وناقش الاجتماع موضوع اللجنة البرلمانية -الأوروبية، وهي لجنة مشتركة تعنى بتعزيز العلاقات بين المجالس التشريعية الخليجية والبرلمانات الأوروبية، حيث تم الاتفاق على مواصلة دولة الرئاسة التنسيق بين الأمانة العامة والبرلمان الأوروبي لعقد لقاءات مستقبلية.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى مناقشة المواضيع الخليجية التي تعنى بالشأن الخليجي المشترك والاتفاق على أن يتم اختيار ثلاثة مواضيع مختلفة من المقترحات المقدمة من مجلس الشورى، ومجلس الأمة بدولة الكويت ومجلس النواب بمملكة البحرين.

وبعد نقاشات موسعة تمت الموافقة بالإجماع على اختيار موضوع “أهمية البحث العلمي والابتكار ودوره في دعم المشاريع التنموية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة” والمقدم من مجلس الشورى، وموضوع التشريعات الطارئة للحد من تداعيات أزمة كورونا على المشروعات الصغيرة والمتوسطة” والمقدم من مجلس الأمة بدولة الكويت، بالإضافة إلى موضوع “التوسع في استخدام مصادر الطاقة المتجددة في دول الخليج العربية ووضع منظومة مشتركة لتطويرها بين دول مجلس التعاون الخليجي” والمقدم من مجلس النواب بمملكة البحرين.

 حضر الاجتماع سعادة سلطان بن حميد الحوسني وسعادة عبد الله بن خليفة المجعلي عضوا لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights