تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ختام فعاليات الملتقى الوطني للذكاء الاصطناعي والتعليم

مسقط – العمانية

اختتمت اليوم عبر الاتصال المرئي فعاليات الملتقى الوطني للذكاء الاصطناعي والتعليم الذي نظمته وزارة التربية والتعليم ممثلة باللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم وذلك بمشاركة عدد من الخبراء في مجال التعليم والذكاء الاصطناعي من داخل وخارج السلطنة.

وناقش المشاركون في الملتقى عدداً من التوجهات والأطر العامة لإدماج تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم ومدى الاستفادة من المنظمات الدولية في هذا المجال سواء من خلال تقديم الدعم الفني أو الاستشاري إلى جانب استحداث تخصصات جامعية جديدة لإكساب الطلبة قدرات ومهارات تتواكب مع تقنيات المستقبل.

تضمن اليوم الختامي إقامة جلسة حوارية بعنوان “السياسات والتشريعات: الحاجة إلى إطار وطني للذكاء الاصطناعي والتعليم” شارك فيها كل من سعادة أ.د عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم و الدكتور آناس بو هلال اختصاصي التعليم العالي بمنظمة اليونسكو والدكتور زايد بن أحمد زعنبوت من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمهندس يوسف الحارثي الرئيس التنفيذي لشركة أمانة القابضة.

كما اشتمل اليوم الختامي على تنظيم جلسة عمل تناولت “استعراض التجارب الرائدة محليا ودوليا” إلى جانب تقديم خمس أوراق عمل ناقشت الأولى “التجارب والمبادرات الرائدة المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة” وتناولت الثانية “الوصول الشامل للذكاء الاصطناعي والفرص الرقمية الناشئة فيما استعرضت الورقة الثالثة “تجربة فريق البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر”.

أما الورقة الرابعة فتناولت “آليات تقنية البلوك تشين/سلسلة الكتل وآفاقها المستقبلية في مجال التعليم بينما استعرضت الورقة الخامسة “تجربة التعليم عن بُعد في مجال التعليم الإلكتروني”.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights