2024
Adsense
مقالات صحفية

تحية إجلال من مسقط العامرة إلى الكويت الحالمة

 

بقلم : راشد بن حميد الراشدي
عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

بقدر الشوق الذي نحمله للأوطان وبقدر الشوق الذي نحمله لدولة الكويت وطنً وقيادةً وشعبً كريم الأصل والشيم .
سرق اليوم القلم يدي لتكتب ما تمليه النفوس الحائرة في مرافيء الكويت الغالية على قلبي .
فالكويت اليوم وهي تحتفل بعيدها الوطني تحمل هموم الوطن العربي بإسره بفضل الوالد والقائد صاحب اليد البيضاء صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت المفدى حفظه الله .
فهو رجل المواقف وصاحب الهمم العالية رغم عمره .
وهو شمس تشرق من شواطيء خليجنا العربي لتضيء سموات العالم أجمع .
وهو رجل السلام ورجل الوئام الساعي للخير في كل زمان ومكان .
فألف تحية إجلالً وإكبارً نزفها لتراب الكويت الغالي ولشعبها العزيز الكريم ممزوجةً بمحبةً عمانيةً خالصة لأهل الكويت وهي ترفل في ثوب العز والفخر مرصعة بجواهر الخير والكرامة والسؤدد نحو بلد يسوده الأمن والأمان وقد تحققت للكويت نهضة شاملة في جميع المجالات وتنمية متكاملة في جميع إحتياجات الوطن .
اليوم يحمل كل كويتي وكل خليجي وكل عربي الإمتنان التام لحكومة الكويت وعلى رأسها أمير البلاد المفدى أبقاه الله لما وصلت إليه الشقيقة دولة الكويت من إزدهار وتقدم وعلاقاتً وطيدة مع جميع الشعوب .
إن ما قدمته الكويت عبر سنوات نهضتها الظافرة للأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع لهو جدير بالفخر وجدير بالإعتزاز فمساهمات الكويت في جميع الميادين ظاهرةً للعيان فهي لم تبخل بمالها وحالهاعلى أحد وكذلك في إصلاح ذات البين من خلال التوسط في أي قضية عربية وإقليمية ودولية .
إن النجاحات التي حققتها الكويت في كسب ثقة الأمم والشعوب بشفافية الحوار الصادق البناء وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وإخلاصها في ذلك شكل لها قاعدة عريضة من المحبة بين شعوب العالم .
وما تحقق من منجزات تليدة على ثراها ساهم في العيش الكريم للمواطن والمقيم والزائر لهذا القطر الشقيق .
فالاهتمام بالمواطن صانع التنمية والإهتمام بالتعليم والصحة والطرق والإسكان ووسائل النقل والإتصال وغيرها من الخدمات ساهم في تطور الكويت ونهوضها .
كما لقي الإعلام والصحافة الحرة الدعم الكامل من قبل الحكومة سعياً نحو حرية الكلمة للإنطلاق نحو مجتمع متحضر يعلم مصلحته ويعبر عن أماله وتطلعاته
إننا في سلطنة عمان تربطنا وشائج القربي والمحبة والتقدير للكويت وقيادتها وشعبها فصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت حفظه الله يكن للسلطنة وللقيادة العمانية كل التقدير والإحترام ويحرص على زيارتها بشكلً متكرر من منطلق محبته لعمان وشعبها الكريم .
اليوم نرفع ‏أسمى آيات التهاني والتبريكات الى دولة الكويت قيادة وشعبا ووطنً متمنين لهم مزيدا من الرفعة والتطور والنماء وأن يحفظهم الله ويرفع مجدهم والكويت تعيش في أبهى حللها وأمجادها الزاهرة .
فتحية إجلال وتقدير بمليء السماء محبةً للكويت وشعبها من مسقط العامرة إلى ساكنة ضفاف الخليج ( الكويت) الحالمة على مرافيء المجد السعيد .
كل عام والجميع بخير .
# سناو
٢٦-٢-٢٠٢٠م

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights