الأحد: 27 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2304
Adsense
أخبار الرياضة

السيب واهلي سداب يفوزان على صلالة في دوري عام سلطنة عمان لكرة السلة

مسقط – النبأ

أسفرت مباريات دوري عام سلطنة عمان لكرة السلة 2024-2025 التي بدأت مبارياته الجمعة والسبت عن فوز نادي السيب ونادي أهلي سداب على نادي صلالة حيث فاز السيب بنتيجة 127-35، وفاز اهلي سداب على نفس الفريق بنتيجة 81-28، في المباراتين اللتين أقيما بصالة نادي الأمل الرياضي .

شهدت المباراتين افضلية كبيرة السيب واهلي سداب ففي المباراة الأولى التي جمعت السيب وصلالة لم يجد الأول صعوبة في تحقيق الفوز بفارق كبير عندنا انتهت النتيجة 127-35، حيث استطاع الفائز التحكم في مفاصل المباراة بفضل تميز عددا من لاعبيه في استثمار الفرص والتسجيل ومنهم احمد المعمري ورشيد الزهيبي وأسلم الجمي، وعبد الرحمن الشعيبي ، ومروان الحديدي في مباراة بظأها السيب بشكل جيد فمن ثلاث هجمات سجل 6 نقاط بعد ثلاث تسديدات من تحت السلة للاعبيه مروان الحديدي والمحترف أسلم الجمي والوقاص الهنائي ، ومن هجمة تمكن لاعب صلالة فيصل عبدالنبي من الرد بتسجيل نقطتين، وتستمر المحاولات ويتمكن السيب من تعزيز الفارق بتسجيل 4 نقاط عن طريق معاوية الحارثي ورشيد الزهيبي لتصبح النتيجة لصالح السيب 8-2، ويستمر اللعب بمحاولات هجومية تمكن فيها السيب من تسجيل 23 نقطة ، فيما أضاف صلالة 8 نقاط لينتهي الربع الأول بتقدم السيب على صلالة بنتيجة 31-10.
الربع الثاني لم يتغير وظهر مسابقه حيث واصل السيب افضليته وتمكن من اول دقيقتين في هذا الربع من زيادة الفارق بتسجيل 7 نقاط عن طريق لاعبيه أسلم الجمي وأحمد المعمري وحسان الفراجي، ويتمكن بعدها صلالة من تسجيل ثلاثية عن طريق لاعبه بشار بيت فريد ، لكن السيب يرد بتسجيل 6 نقاط بعد ثلاث تسديدات من تحت السلة للاعبيه احمد المعمري ويوسع الفارق لصالح فىسقه عند النتيجة 44-12 ، وتستمر الهجمات تمكن السيب من أضاف 12 نقطة فيما أضاف صلالة 6 نقاط لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على صلالة بنتيجة 56-18.
وفي الربع الثالث واصل السيب أفضليته الهجومية وتمكن لاعبوه من استثمار الفرص وتسجيل المزيد من النقاط حيث أضاف 31 نقطة، فيما اضاف صلالة 11 نقطة لينتهي الربع الثالث بتقدم السيب على صلالة بنتيجة 87-29.
وفي الربع الرابع استمر الحال كما هو ونجح لاعبوا السيب في مضاعفة النتيجة بتسجيل 40 نقطة ، فيما سجل صلالة 6 نقاط لتنتهي المباراه بفوز السيب على صلالة بنتيجة 127-35.
أدار المواجهة راشد المشيفري حكما أول وثاني الخلاصي حكما ثانيا والمهدي العلوي حكما ثالثا وعلى الطاولة حسين العميري وموسى السيابي وحافظ اولاد أحمد.

وفي المباراة الثانية تمكن أهلي سداب من الفوز على صلالة بنتيجة 81-28، وقاد عدد من لاعبي اهلي سداب تسجيل النقاط وتوسيع الفارق ومنهم سهيل البوسعيدي وهيثم بني عرابة وحمير الحساني وسامي الغيلاني وأحمد الجهوري حيث بدأ اهلي سداب المباراة بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة عن طريق هيثم بني عرابة، ويستمر في ضغطه على ملعب صلالة حيث نجح لاعبه حمير الحساني في تسجيل 6 نقاط بعد تسديدتين ثلاثيتين، تبعتها سلة لزميله هيثم بني عرابة، ويتمكن بعدها نادي صلالة من تسجيل اول نقطتين له، ويواصل اهلي سداب أفضليته الهجومية تمكن خلالها من تسجيل 18 جديدة نقطة لينتهي الربع الأول بتقدم أهلي سداب على صلالة 28-2.

الربع الثاني لم يحمل جديدا اذ واصل اهلي سداب افضليته وتمكن من تسجيل 4 نقاط عن طريق لاعبيه أحمد الحساني وزميله سهيل البوسعيدي ونقطة من خطأ لنفس اللاعب، وبعد محاولات يتمكن صلالة من تسجيل 3 نقاط منها نقطتين للاعب الحسين بيت مرجان، ونقطه لزميله سفيان بيت توفيق ، وتستمر المحاولات الهجومية التي نجح اهلي سداب فيها بتوسيع الفارق بتسجيل 19 نقطة، فيما أضاف صلالة نقطتين عن طريق سعيد عاهر لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلي سداب على صلالة بنتيجة 52-7.
وفي الربع الثالث تواصل اللعب سجالا ويتمكن أهلي سداب من مضاعف الفارق بتسجيل 16 نقطة ، فيما سجل صلالة 10 نقتط لينتهي الربع الثالث بتقدم أهلي سداب على صلالة بنتيجة 68-17، وفي الربع الرابع استمرت المحاولات الهجومية التي مكنت أهلي سداب من تسجيل 13 نقطة، في المقابل سجل صلالة 11 نقطة لتنتهي المباراة بفوز أهلي سداب على صلالة بنتيجة 81-28.
أدار المواجهة راشد المشيفري حكما أول وثاني الخلاصي حكما ثانيا ووفاء السمرية حكمة ثالثة وعلى الطاولة جمعه الهنائي وهدى الهنائية وماجد الاخزمي .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights