2024
Adsense
أخبار محلية

(29) أكتوبر الجاري … ندوة حول أثر بن رزيق في التراث الثقافي العماني والعالمي

الرستاق-النبأ

تقام في 29 من أكتوبر الجاري بقلعة نخل التاريخية ندوة للمؤرخ والاديب العماني حميد بن محمد بن رزيق بعنوان ” حول أثر بن رزيق في التراث الثقافي العماني والعالمي” وذلك تحت رعاية سعادة المهندس إبراهيم بن سعيد بن خلف الخروصي – وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث وبحضور سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة.
وعن هذه الندوة قال سعادة الشيخ خليفة بن صالح البوسعيدي والي نخل رئيس اللجنة المنظمة: يأتي اقامة هذا الاحتفاء للمؤرخ والاديب العماني حميد بن محمد بن رزيق بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب واللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم ومكتب محافظ جنوب الباطنة وسوف تتضمن الندوة تقديم عدد من أوراق العمل يقدمها عدد من الأساتذة الأكاديميين وتدور محاورها حول أثر بن رزيق في التراث الثقافي العماني والعالمي.
مضيفا: كما سوف تتضمن الندوة مشاركة طلابية من تعليمية المحافظة وتقديم عدد من الفقرات المعبرة. ويأتي تنفيذ مثل هذه الندوات لما لها من قيمة حضارية وفكرية كبيرة، حيث ومن خلالها يتم توجيه رسالة للعالم أجمع عن ما تزخر به سلطنة عُمان من تنوع تراثي كدليل على عمق تاريخها وأصالتها، كما أنّ القيمة الفكرية من ناحية أخرى تنمي اعتزاز أبناء سلطنة عُمان بتاريخهم الضارب في القدم مع الاعتزاز بما حققه الإنسان العُماني من إنجاز في شتى المجالات.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights