2024
Adsense
الخواطر

(كنز الوطن ) السابع عشر من أكتوبر

بدرية بنت سعيد بن عبدالله السنيدية

المرأة العمانية ليس لها يوم محدد في تاريخ لتُمنح، بل كل أيامها عطاء ومثابرة لتعزز من شأن مجتمعها، ولتضيء أمة بكاملها، المرأة خُلقت لتزيد الحياة جمالاً بحنانها لأسرتها، واستقراراً يعزّز من عزيمتها.

المرأة هي محور المجتمع، وعمار أمة محمد صلى الله عليه وسلم، جاهدت وثابرت وسقت ينابيع الحب لتربي جيلاً يافعاً. من قال أن المرأة تُكرم في يوم واحد؟ كلّا،

المرأة كل الأيام والسنين والدهور تُكرم، ولا تُهان ولا يُستهان بقرارها وعزيمتها، فهي تاج الأمة وعمود الأسرة ونبض البيت، ومشاعرها خُلقت لتنال الدلال بمعانٍ سامية قد رسّخها ديننا الحنيف.

رفقاً بالقواير، أمّاً كانت أو أختاً أو بنتاً، سعادة الأنثى تختلف عن سعادة الرجل، فالمرأة احتواء مشاعر لكل أفراد الأسرة، شعلة النور لمن حولها، إيجابية وليست سلبية، قد قال فيها خير الآنام محمد صلى الله عليه وسلم: أمك ثم أمك ثم أمك. هي التي حملت وأنجبت وأرضعت وربّت وثابرت واجتهدت في ميادين الحياة، وكافحت وغرست أغلى القيم، ونهضت بعمل دؤوب، ونفسٍ صبورة، ووجه مبتسم، سقى الله مبسمها ورضي عنها وأرضاها.

كوني أيتها الجميلة كما وصفك الدين، تقية نقية، بقامة شامخة لا تذبلين أبداً، ولا تعرفين طريق الذبول.
مهدك الله امرأة صالحة تصلح المجتمع، كغيث يروي الأرض، وينبت الخصال الطيبة.
طابت أيامكِ سعادةً وسروراً وورداً منثوراً، وأسعد الله حياتك، وأزهر سنين عمركِ أيتها العمانية، وسلاماً لدانة الوطن وأم الجميع (عهد الجليلة ذخراً وفخراً).

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights