الخميس: 10 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2286
Adsense
أخبار محلية

مواصلة لتعزيز أوجه التعاون والارتقاء بالمنظومة الصحية الخليجية

السبتي يترأس وفد وزارة الصحة في اجتماعات وزراء الصحة بدول مجلس التعاون بالدوحة

تحرير – تركي الحوسني

تصوير – عبد الفتاح الغافري

ترأس معالي الدكتور هلال بن علي السبتي -وزير الصحة- وفد سلطنة عمان المشارك في الاجتماع العاشر للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون والاجتماع السابع والثمانين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون واليمن الذي عقد اليوم (الخميس) بالعاصمة القطرية الدوحة.

‏ترأست جلسات الاجتماع معالي الدكتورة حنان بنت محمد الكواري وزيرة الصحة العامة بدولة قطر، بحضور معالي جاسم بن محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي. وألقت معالي الدكتورة كلمة افتتاح الاجتماع قدمت خلالها شكرها لمعالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة على جهوده خلال ترؤسه أعمال الدورة الماضية وإسهامه الفاعل في دعم العمل الخليجي المشترك في المجال الصحي.

استعرض الاجتماع عددا من الموضوعات الرئيسة التي تعزز أوجه التعاون والتكامل المشترك والارتقاء بالمنظومة الصحية بين دول مجلس التعاون منها تقوية برنامج الشراء الموحد للأدوية، والمستلزمات والأجهزة الطبية، وتحديث الأدلة الرقابية والتنظيمية الخاصة بها، وطرح مناقصات الشراء الموحد عبر المنصة الموحدة لدول المجلس، وحث الدول الأعضاء على إنشاء لجان تعمل على وضع برامج وطنية للشراء الموحد.

كذلك جرى خلال الاجتماع استعراض البرامج والخدمات التي يقدمها مجلس الصحة الخليجي، ومناقشة تحديثات برنامج فحص الوافدين، وتقوية برنامج (وافد) الذي يسعى إلى تعزيز آليات فحص العمالة الوافدة بهدف الحد من الأمراض المعدية الوافدة من الخارج التي تشكل خطرا على الصحة العامة، وضرورة التبليغ عن الحالات غير اللائقة صحيا.

وأوصى الاجتماع بتعزيز برنامج المدن الصحية ليكون أحد البرامج الرئيسة لدول الخليج العربي وذلك بهدف التعامل مع الأمراض السارية غير المعدية والحد من خطورتها.

رافق معالي الوزير في الاجتماع سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وعدد من المسؤولين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights