الخميس: 10 أكتوبر 2024م - العدد رقم 2286
Adsense
أخبار محلية

مستشفى المسرة .. ينظم مؤتمر اليوم العالمي للصحة النفسية

تحت شعار .. حان الوقت لإعطاء الأولوية للصحة النفسية في مكان العمل

مسقط – النبأ

نظمت وزارة الصحة ممثلة بمستشفى المسرة بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض اليوم الخميس “مؤتمر اليوم العالمي للصحة النفسية”، الذي يصادف الاحتفال به يوم العاشر من أكتوبر من كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار”حان الوقت لإعطاء الأولوية للصحة النفسية في مكان العمل”.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري ـ وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي – بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية ـ المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ـ والدكتور بدر بن علي الحبسي ـ مدير مستشفى المسرة ـ وعدد من المسؤولين والعاملين بالمستشفى والمؤسسات الحكومية والخاصة الأخرى المشاركة بالمؤتمر.

وألقى الدكتور بدر بن علي الحبسي ـ مدير مستشفى المسرة ـ كلمة في البداية قال فيها إن هذا المؤتمر ليس مجرد تجمع علمي، بل هو دعوة صادقة ومهمة لتسليط الضوء على قضية باتت تشكل أولوية قصوى في العالم اليوم.
وأضاف الحبسي أن الصحة النفسية في مكان العمل ليست خيارًا بل ضرورة فهي الأساس الذي تقوم عليه الإنتاجية والإبداع، والانسجام المهني، وفي بيئة العمل المتوازنة تكون الفرص أكبر لتطور الفرد والمجتمع معًا؛ ولهذا تأتي أهمية تعزيز الوعي حول أهمية دعم الصحة النفسية للعاملين، وتقديم الرعاية والموارد التي تضمن لهم بيئة عمل صحية آمنة.
وأشار إلى أن الجهود القائمة تنسجم مع رؤية عمان 2040 التي تركز على بناء مجتمع يتمتع بالصحة والرفاهية، وإرساء بيئة عمل مستدامة ومتوازنة تسهم في تعزيز جودة الحياة، وضمان توافر بيئة عمل تدعم الابتكار والإنتاجية.


وأوضح الدكتور بدر الحبسي بأن مستشفى المسرة ملتزم بتقديم الخدمات الفضلى في الرعاية النفسية؛ حيث توفر فرق المستشفى الطبية والاختصاصية الدعم اللازم لكل من يحتاجه، ودعا الجميع اليوم للانخراط في هذه الجهود، والعمل لتعزيز ثقافة الصحة النفسية في المجتمع، بما يتماشى مع تطلعات رؤية عمان 2040 نحو تحقيق مجتمع أكثر صحة وتكاملًا.


بعدها سلطت زينب بنت أنور اللواتيا اختصاصية نفسية بمستشفى المسرة الضوء على شعار هذا العام 2024 للاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية “حان الوقت لإعطاء الأولوية للصحة النفسية في مكان العمل”، وتحدثت عن تعريف الصحة النفسية وأهميتها في حياة الفرد بصورة عامة.
تضمن افتتاح المؤتمر إلقاء المحاضرات العلمية وجلسات العمل البحثية والمناقشات والأنشطة المميزة، شارك في تقديمها عدد من أعضاء الفريق الطبي من مستشفيات المسرة والسلطاني وجامعة السلطان قابوس، وهـدفت إلى تعزيز الوعي والفهم حول الصحة النفسية.

في ختام المؤتمر كرم سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري ـ وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي- المحاضرين والمشاركين والمنظمين والمؤسسات الحكومية والخاصة الداعمة للمؤتمر، كما كرم سعادته الفائزين في مسابقة “أفضل فيديو توعوي”.

صاحب المؤتمر معرضا توعويا احتوت أركانه على تقديم أوراق علمية قيمة ومعلومات عن الصحة النفسية.
وكان مؤتمراليوم العالمي للصحة النفسية قد سبقت انطلاقته إقامة حلقات عمل توعوية أمس الأربعاء، شارك فيها نخبة من المختصين في المجال النفسي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights