تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

حلقة عمل يوم الزراعة العربي ٢٠٢٤ تستقطب حضورًا واسعًا من مختلف فئات المجتمع

الرستاق – محمد بن هلال الخروصي

شهدت (حلقة عمل يوم الزراعة العربي) التي أقيمت اليوم في قاعة مكتب والي الرستاق بولاية الرستاق حضورًا كبيرًا من مختلف فئات المجتمع، بما في ذلك المشائخ، والمزارعين، وطلاب المدارس، إلى جانب ممثلين من الجهات الحكومية والخاصة المهتمة بالقطاع الزراعي. الحلقة بتنظيم من دائرة الثروة الزراعية وموارد المياة بالرستاق وتحت رعاية سعادة الشيخ حمير بن ناصر بن محمد الحراصي، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق، هدفت إلى تسليط الضوء على أهمية الزراعة وأهم المشاريع القائمة في هذا المجال للحفاظ على هذه الثروة وتعزيز قطاع الامن الغذائي والاقتصاد الوطني.

تناولت الحلقة عدة مواضيع مهمة، أبرزها محاضرة حول (سوسة النخيل الحمراء) وأثرها على ثروة النخيل في السلطنة، وتم استعراض ورقة عمل عن (الحملة الوطنية لإزالة أشجار المسكيت) التي تهدد التنوع البيولوجي والمراعي الزراعية.كما تم استعراض مقاطع مرئية تسلط الضوء على الابتكارات الزراعية مثل (مشروع المبيد الحيوي من أوراق شجرة الياس).

بعد ذلك قام راعي الحلقة بافتتاح (المعرض المصاحب الذي ضم (أركانًا متنوعة) مثلت مختلف الجهات الحكومية والخاصة، إضافة إلى (المشاريع الطلابية) والمبادرات الزراعية الرائدة. كما كان للمرأة الريفية والمزارعين المحليين حضور بارز في المعرض، حيث عرضوا منتجاتهم الزراعية والحرفية التي تعكس تراث الزراعة في سلطنة عمان وابتكاراتهم في مجال الاستدامة.

وفي ختام الحلقة، قام سعادة الشيخ بتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح الفعالية، والذين يمثلون مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من المزارعين والمرأة الريفية تقديرًا لجهودهم البارزة في دعم القطاع الزراعي. تميزت الحلقة بتنوع الحضور، مما يعكس اهتمام المجتمع بكافة فئاته بدعم القطاع الزراعي والمشاركة في تطوير الزراعة المستدامة في سلطنة عمان.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights