تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

جمعية المرأة العمانية بصور تنظم فعالية تحت عنوان “رد الجميل”

بمناسبة اليوم العالمي للمُسن

صور : سعيد القلهاتي

في إطار الاحتفال بيوم العالمي للمسن الذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام نظمت جمعية المرأة العمانية بصور فعالية تحت عنوان “رد الجميل” وذلك بالتعاون مع مجمع صور الصحي ومستشفى بدر السماء وصيدلية مسقط.
هذا وقد حملت الفعالية عدة أهداف وجوانب كالجانب المعرفي والتوعوي والصحي ، وشملت الفعالية ولايات محافظة جنوب الشرقية والقرى المجاورة، حيث احتوى برنامجها على عدة مناشط وفقرات ناسبت الفئة المستهدفة صحياً واجتماعياً وبدنياً وترفيهياً. حيث بدأ البرنامج بعرض بعض الحرف والمهارات التى تمارسها النساء المسنات من مختلف الولايات والقرى والتي نالت طريقة عرض هذه الحرف ووصفها رضا الفئة المستهدفة من النساء اللواتي تمارس هذه المهارات ويعتبرنها مهن الشغف والحب وتحدثن عنها خلال العرض حديث الأم لابنتها وذلك من خلال مشاركة طالبات المدارس بجلسات حوارية مع هؤلاء النساء المسنات لأجل أخذ الخبرة والمعرفة حتى تتوارث هذه المهارات جيل بعد جيل.وقام الحضور والمشاركين في الفعالية بجولة في أركان المعرض الخاص بالحرف والمهارات الخاصة بالفئة المستهدفة للبرنامج وإجراء الحوارات مع الأمهات.
بعدها قام الكادر الطبي التابع لعيادة المسنين بمجمع صور الصحي ومستشفى بدر السماء بإجراء الفحوصات الطبية على الفئة المستهدفة من كبار السن.
بعد ذلك قدمت الدكتورة شيماء من قسم العلاج الطبيعي بمجمع صور الصحي محاضرة توعوية عن بعض اللياقات البدنية والتمارين والحركات الرياضية المهمة لتلك الفئة فيما يتعلق بتقوية العظام وكيفية تفادي الإصابات ومعالجتها.
واختتمت فقرات برنامج الفعالية برحلة ترفيهية سياحية وذلك تزامناً مع صور عاصمة السياحة العربية، حيث تم اصطحاب المحتفى بهم في جولة بحرية
والتي انتهت برسو السفبنة على ضفاف خور البطح بعد جولة بحرية سياحية استغرقت ساعتان من زمن البرنامج المفعم بكل حيوية ومرح وتجانس بين المسنات تخللتها جلسة أحاديث من الذكريات بين الجميع وتذكر الماضي ليمتزج بالحاضر.
بعد ذلك تم توزيع الهدايا التذكارية للمشاركين لتكتمل الفرحة وتسعد القلوب .من جانبها أكدت يسرى الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور : أنّ هذه الفعالية أتت من منطلق حرصنا على رد الجميل ولو الشيء اليسير مما قدمته هذه الفئة من جهود جبارة ومضنية، فهم لهم حق علينا تجاه ما قدموه من تضحيات لاتقدر بثمن حيث أشعلوا أصابعهم شمع ليصنعوا لنا نورا نمشي على خطاه.

وفي ختام حديثها شكرت يسرى الغيلانية مجمع صور الصحي ومستشفى بدر السماء وصيدلية مسقط وطالبات المدارس وجمعيات المرأة العمانية بمحافظة جنوب الشرقية لتلبيتهم الدعوة للمشاركة في هذه الملحمة المجتمعية التي حفتها البركة والرحمة والتى كان لها الأثر المعنوي في نفوس هذه الفئة من المسنين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights