تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

هيئة البيئة تنظم حلقة عمل لمناقشة المسودة الأولية لمشروع “الأطلس البيئي”

مسقط – النبأ”

نظمت هيئة البيئة اليوم حلقة عمل لمناقشة المسودة الأولية لمشروع إعداد كتاب “الأطلس البيئي”لسلطنة عمان، وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات من بينها وزارة الطاقة والمعادن، ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات وهيئة الطيران المدني.

وهدفت حلقة العمل إلى مناقشة المسودة الأولى من كتاب الأطلس البيئي لسلطنة عمان، والحصول على ملاحظات ومرئيات المشاركين من مختلف الجهات الحكومية.

تم خلال الحلقة عرض المسودة الأولية للأطلس البيئي والتي تم إعدادها بناءا على البيانات والمعلومات التي تم توفيرها من الجهات ذات العلاقة، وتم مناقشة ملاحظات ومرئيات أعضاء المشروع حول المسودة.والتطرق الى مراحل إنجاز المشروع في المرحلة القادمة.

الجدير بالذكر، تأتي حلقة العمل في إطار إهتمام وحرص هيئة البيئة لتوفير بيانات ومعلومات بيئية دقيقة لمختلف الجهات وفئات المجتمع والمهتمين وصناع القراروالباحثين .

حيث يقدم “الأطلس البيئي لسلطنة عمان” رؤية مدمجة وشاملة عن البيئة الطبيعية في السلطنة، مستعرضا التنوع البيئي المميز الذي تمتاز به سلطنة عمان بشكل موجز وسهل الفهم، يركز الأطلس على أهم المعالم البيئية، بما في ذلك التنوع الجغرافي والمناخي، والغطاء النباتي، والحياة البرية، مع تسليط الضوء على الجهود الوطنية المبذولة للحفاظ على هذا التراث البيئي.

ويعد مرجعا سريعا للباحثين وصناع القرار والمهتمين بالشأن البيئي، حيث يجمع بين التبسيط العلمي والشمولية في تقديم صورة واضحة عن العلاقة بين الإنسان والبيئة في سلطنة عمان.

وستنطلق المرحلة الثانية من المشروع في العام القادم والتي تهدف إلى إطلاق نطام تفاعلي إلكتروني شامل يستعرض المعلومات والبيانات البيئية بنظام الخرائط التفاعلية .

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights