تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

تكريم الفائزين في جائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس بمحافظة شمال الشرقية

كتب – يعقوب بن محمد الغيثي

نظمت لجنة الكتاب والأدباء بمحافظة شمال الشرقية بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية حفل تكريم الفائزين في جائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس. وقد أقيم الحفل برعاية سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية، وبحضور الأستاذة علياء بنت سعيد الحبسية المديرة العام للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية ومسؤولي المؤسسات الحكومية بالمحافظة.


شهد الحفل مشاركة واسعة من طلبة المدارس الذين تنافسوا في مجالات الأدب المختلفة، بما في ذلك الشعر، والقصة القصيرة، والمقالة الأدبية. وتهدف الجائزة إلى تعزيز مهارات الطلبة في الكتابة الإبداعية وتشجيعهم على تنمية مواهبهم الأدبية، مما يساهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والأدبي في المجتمع.


وألقى الأستاذ سعيد بن علي الحارثي مشرف اللجنة المحلية لجائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس بمحافظة شمال الشرقيّة كلمة الجمعيّة العمانيّة للكتّاب والأدباء وقال: إنّ الاهتمام بتنمية المواهب و رعايتها – لتشع وقّادة – هدفٌ نبيل، وغاية سامية تساهم في إعداد وإخراج جيلٍ واعٍ من كتّاب المستقبل من هؤلاء الطلبة المبدعين كلاّ في مجاله، ونحن في هذا اليوم نسعد بتكريمهم، وندعوهم للاستمرار في إبداعهم؛ ليكونوا لبنة من لبنات المستقبل المشرق لوطننا.


ثم ألقت الأستاذة ونيّة بنت جمعة الهاشميّة مديرة دائرة التوجيه المهني و الإرشاد الطلابي كلمة المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقيّة وقالت : لقد باشرت تعليمية شمال الشرقيّة، من خلال فريق اللجنة المحليّة للجائزة، استعداداتها، واتخذت إجراءاتها، ومضت في خطواتها، وفق البرنامج الزمني، و استنادًا على الأدلة الإرشادية.

و بناء جسر التواصل المباشر، وغير المباشر مع كافة المدارس، تمثّل في التعاميم و المخاطبات، و البرامج التدريبية الإثرائيّة واللقاءات، و الردود على الأسئلة و الاستفسارات، ممّا كان له، ولله الحمد، أثره و ثمره؛ حيث تلقّت اللجنة المشاركات العديدة و المشرّفة كمّا و نوعا، في مختلف الفئات، وسائر المجالات.

وفي ختام الحفل، قام سعادة المحافظ بتوزيع الجوائز على الفائزين، معبرًا عن فخره بالمستوى المتميز الذي قدمه الطلبة، وأكد على أهمية مثل هذه المبادرات في صقل مواهب الشباب وغرس القيم الثقافية في الأجيال القادمة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights