تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي بجمعية المرأة العمانية بالرستاق

الرستاق – تيماء العبري

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الذكاء الاصطناعي الذي تنظمه جمعية المرأة العمانية بالرستاق، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي والمعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المتنوعة. شهد اليوم الأول من الملتقى حضوراً مميزاً من المهتمين والمهنيات في هذا المجال بلغ عددهم ٢٠ مشترك .

بدأت الفعاليات بكلمة افتتاحية ملهمة قدمها المدرب الخليل العبدلي، حيث تناولت أهمية الذكاء الاصطناعي في العصر الحديث ودوره في تطوير مختلف القطاعات. وأكد العبدلي على ضرورة استثمار هذه التقنية الحديثة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الابتكار.

تبع الكلمة الافتتاحية ورشتين عمل تفاعليتين، حيث قدم المدرب سلمان الكازروني ورشة عمل حول “مقدمة في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته”، والتي استهدفت المشاركين من مختلف المستويات، وركزت على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء وزيادة الكفاءة وتمحورت حول التعرف على مفهوم الذكاء الاصطناعي، تاريخ الذكاء الاصطناعي، أنواع ومجالات الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وصاحبها التطبيق العلمي لبعض التطبيقات.

كما قدم المدرب إبراهيم العبري ورشة عمل ثانية تناولت “التحديات والفرص في مجال الذكاء الاصطناعي”، حيث ناقش المشاركون كيفية التغلب على العقبات التي تواجه تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المؤسسات وكيفية استغلال الفرص المتاحة. حيث تمحورت الورشة حول توجه سلطنة عمان لتفعيل الذكاء الاصطناعي، مزايا وعيوب الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

يستمر الملتقى على مدار عدة أيام، حيث يتضمن مجموعة من الفعاليات وورش العمل التي تهدف إلى تعزيز المهارات والمعرفة في هذا المجال الحيوي.

تدعو جمعية المرأة العمانية جميع المهتمين للمشاركة في الفعاليات القادمة والاستفادة من الخبرات المقدمة من قبل المدربين المتخصصين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights