تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

زيارات ميدانية لعدد من مصانع الأغذية بولاية الرستاق

الرستاق – محمد بن هلال الخروصي

نفذ المختصون بدائرة سلامة وجودة الغذاء بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع قسم سلامة وجودة الغذاء بالرستاق سلسلة من الزيارات الميدانية لعدد من مصانع الأغذية في ولاية الرستاق. تأتي هذه الزيارات في إطار الجهود المستمرة لضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية المتاحة في السوق، وتعزيز معايير السلامة الغذائية في المنشآت الصناعية.

خلال هذه الزيارات، قام المختصون بتفقد مرافق المصانع، والتأكد من التزامها بالمعايير الصحية والبيئية المعمول بها. وتم التركيز على عدة جوانب، منها نظافة المعدات، وتخزين المواد الخام، وطرق الإنتاج، بالإضافة إلى تدريب العاملين على الممارسات الصحية السليمة. كما تم إجراء تقييم شامل لعمليات التصنيع، والتأكد من تطبيق أنظمة الجودة المطلوبة.

وقد تم تقديم التوجيهات والنصائح اللازمة للمصانع لتحسين عملياتها وضمان سلامة المنتجات الغذائية. تأتي هذه الزيارات في إطار استراتيجية للجهات المختصة لتعزيز سلامة الغذاء وحماية صحة المستهلكين، حيث تسعى الجهات المعنية إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الجودة والسلامة في صناعة الأغذية. ومن المتوقع أن تسهم هذه الزيارات في تحسين معايير الإنتاج وتعزيز ثقة المستهلكين في المنتجات المحلية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights