تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

البرنامج التدريبي “معالجة الخلافات وحل كثير من القضايا والنزاعات”

الداخلية-النبأ

انطلاقا من أهمية حل النزاعات والخلافات في بيئة العمل ، نظمت محافظة الداخلية صباح اليوم برنامجاً تدريبياً حول معالجة الخلافات وحل كثير من القضايا والنزاعات، حيث استهدف البرنامج الموظفين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الخلافات والصراعات. ويهدف إلى تمكين المشاركين من فهم الأسباب الجذرية للخلافات والصراعات في بيئة العمل، وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لحل تلك الصراعات بشكل فعّال وبناء علاقات إيجابية ومثمرة في العمل.


تعتبر إدارة الصراعات وحل الخلافات أمرًا حيويًا لبيئة العمل، حيث يمكن أن تؤثر الصراعات غير المدارة سلبًا على الإنتاجية والتفاعلات بين الموظفين. حيث قال الدكتور بخيت بن محمد بن بخيت الشبلي – مدرب معتمد في تطوير الأداء المؤسسي – أن هذا البرنامج يسعى إلى تعزيز التواصل الفعّال وتعليم المشاركين كيفية التفاوض وحل المشكلات وبناء فرق عمل متجانسة ومنتجة. حيث تطرق البرنامج إلى خمسة محاور مهمة ، تمثل المحور الأول في مدخل إلى الصراع والخِلاف في بيئة العمل ،وتناول مفهومي الصراع والخِلاف في بيئة العمل، وأسباب الصراع وأنواعه وتأثيره على الفرد والفريق. بينما المحور الثاني تناول الاتصال الفعّال كأساس لحل الخلافات ، ودور الاستماع الفعّال في حل الخلافات. أما المحور الثالث فتطرق فيه إلى مهارات في حل النزاعات وإدارة الخلافات. كما ناقش استراتيجيات التعامل مع الصراعات في المحور الرابع، والثقافة التنظيمية وحل النزاعات وإدارة الصراعات في المحور الأخير.


كما تخلل البرنامج أنشطة تدريبية في مختلف المحاور وتطبيقات عملية لتحقيق الاستفادة المرجوة من البرنامج التدريبي. والجدير بالذكر أن إدارة الصراعات بشكل فعال تساعد على تعزيز بيئة العمل الصحية والإنتاجية، وتطوير المهارات القيادية وتقليل التكاليف والمحافظة على سمعة المؤسسة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights