تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضة

غدا اختتام برنامج صيف رياضة بالداخلية

كتب / سيف الهطالي

تختتم غدا الخميس فعاليات وأنشطة برنامج صيف الرياضة ٢٠٢٤م بمحافظة الداخلية التي نفذتها إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية خلال هذا الصيف والذي يعتبر أحد البرامج التي تنفذها الوزارة هذا العام.

حيث تم تعميمه على جميع محافظات السلطنه وفي محافظة الداخلية تم تنفيذ عدة أنشطة وفعاليات تنوعت بين مراكز تدريب وأيام رياضية وقوافل رياضية ومبادرات تطوعية أقيمت بعضها في المجمع الرياضي وكذلك أقيمت في أندية المحافظة المختلفه. ففي المجمع الرياضي أقيم 2 مركز للسباحة ذكور بلغ عدد المشاركين (124) مشارك ومركز للسباحة إناث بلغ عدد المشاركات (43) مشاركة كما تم تنفيذ العديد من الأيام الرياضية حيث نفذت الإدارة يوم رياضي لموظفي الدوائر الحكومية وقد بلغ عدد المشاركين أكثر من 60 مشارك من مختلف المؤسسات الحكومية بالمحافظة. كذلك تم تنفيذ يوم رياضي للاحداث جاء بعدها تنفيذ يوم رياضي للمسنات بقوة (70) مشاركة كذلك كانت هناك مبادرات تطوعيه لطلاب المراكز الصيفية تم تنفيذ فعالية اليوم الرياضي المفتوح تخللها اقامة محاضرة عن الابتزاز الالكتروني وبلغ عدد المشاركين(100) مشارك كذلك محاضرة عن التغذية السليمة بمشاركة 130 مشاركة. كذلك أقيم اليوم الرياضي لموظفات الدوائر الحكومية شاركت فيه اكثر من 80 مشاركة. أعقبها تنفيذ معسكر عمل عام وهو ضمن المبادرات التطوعية بقرية إمطي بمشاركة 60 مشاركا ثم مسير رياضي هايكنج للإناث بولاية الحمراء وادي النخر حيث شارك فيه أكثر من 100 مشاركة وفي سبيل تعدد الأنشطة تمت القافلة الرياضية بولاية سمائل حيث شارك فيه من جميع فئات المجتمع المختلفه بلغ عددهم أكثر من 100 مشارك وكذلك القافلة الرياضية بولاية منح حيث بلغ عدد المشاركين 120 مشارك وأخيرا سيقام اليوم الرياضي للأيتام بتاريخ 22/ 8 الذي سيشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

وأشار محمد بن عزيز الحراصي -رئيس لجنة صيف الرياضة ٢٠٢٤م بمحافظة الداخلية- أن فريق العمل سعى جاهدا أن يكون هناك تنوع وشمولية في البرامج الرياضية لجميع فئات المجتمع مما يساعد على تغطية الأنشطة لجميع الفئات العمريه خلال الفترة الصيفية واستثمار أوقات الاجازه بما يعود النفع والفائدة في الصحة والوقت لدى الجميع.

حيث سعت إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية على توزيع مراكز التدريب الرياضية في مواقع مختلفة بالمحافظة ليتمكن أفراد المجتمع بالمشاركة والاستفادة من هذه البرامج.

وذكر الحراصي أن فريق العمل سعى جاهدا ان يكون هناك تنوع وشمولية في البرامج الرياضية لجميع فئات المجتمع مما يساعد على تغطية الانشطه لجميع الفئات العمريه خلال الفترة الصيفية واستثمار أوقات الاجازه بما يعود النفع والفائدة في الصحة والوقت لدى الجميع.

حيث سعت إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية على توزيع مراكز التدريب الرياضية في مواقع مختلفة بالمحافظة ليتمكن أفراد المجتمع بالمشاركة والاستفادة من هذه البرامج.

أما موزة بنت ناصر السيبانية – مشرفة أنشطة رياضية وعضوة باللجنة ذكرت أن برنامج صيف الرياضة اشتمل على عدد ٤ فعاليات نسائية رياضية منها مركز تدريب اللياقة البدنية بنادي الحمراء ويوم رياضي ترفيهي للموظفات في الجهات الحكوميه بمجمع نزوى الرياضي ويوم ترفيهي رياضي للمسنات من ولايات سمائل وبدبد وإزكي وكذلك رياضة الهايكنج النسائي بولاية الحمراء والذي لاقى استحسان الجميع ورغبتهن في تكرار اقامه مثل هذي الفعاليات في الفترة القادمة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights