تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

استزراع 150 شجرة من النباتات البرية العمانية بولاية أدم

 

أدم -محمود الخصيبي

دشّنت دائرة البلدية في أدم بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان (PDO) ومبادرة أدم الخضراء المرحلة الاولى باستزراع 150 شجرة من النباتات البرية العمانية وذلك تحت رعاية نائب والي أدم .

وتأتي هذه المبادرة تأكيدًا على أهمية المحافظة على النباتات البرية وزيادة الرقعة الخضراء ومكافحة التصحر حيث تسعى دائرة البلدية في أدم بالتعاون مع الجهات المعنية والخاصة ، لمثل هذه المبادراة حيث أنها ذات أهمية ثقافية وحيوية وتحافظ على توازن النظام البيئي ومكون أساسي لبيئة الكثير من الكائنات الطبيعية.

تهدف المبادرة إلى زيادة وتحسين الغطاء النباتي في المناطق الطبيعية الرعوية والمتدهورة وزيادة مخزونات الكربون ورفع الوعي بأهمية زيادة المساحة الخضراء وفوائدها على البيئة والمجتمع ومساهمة جميع شرائح المجتمع في المحافظة على البيئة الطبيعيةكما تهدف إلى تفعيل مشاركة المجتمع في الحفاظ على النباتات البرية والحفاظ على التنوع النباتي

وتشتمل خطة عمل هذه المبادرة على زراعة تلك الأشجار في أماكن عده بالولاية والشوارع والمتنزهات والأماكن العامة بحسب توفر الموارد المائية.

وتركز المبادرة على إيجاد وسائل لتوعية المواطنين وكيفية التعاون للحفاظ على الأشجار البرية وتوجيه المجتمع لضرورة الاهتمام بالأشجار البرية، وإشراك جميع شرائح المجتمع وتعريفهم بأنواع الأشجار البرية، وغرس مبدأ الاهتمام بالأشجار وتوسعة الرقعة الخضراء مما يسهم في إيجاد بيئية طبيعية وصحية.

وقد أكد الفاضل يونس الشيباني، مسؤول شؤون المجتمع بشركة تنمية نفط عمان، على أهمية الشراكة بين القطاعين في تحقيق التنمية المستدامةوتُعتبر شركة تنمية نفط عمان (PDO) من الجهات الرئيسية التي تساهم في هذا المشروع وتعكس هذه المبادرة التزام الشركة بتعزيز الاستدامة وحماية البيئة، وهي جزء من جهودها الواسعة في مختلف المناطق لبناء مستقبل مستدام ومنخفض الكربون.

وقد صرح الاستاذ راشد بن محمد الهاشمي قائلا: يعد مشروع زراعة 150 نبتة عُمانية برية في ولاية أدم خطوة مهمة نحو تعزيز الثقافات البيئية والحفاظ على التراث الطبيعي للسلطنة إن هذا الجهد المشترك بين بلدية أدم وشركة نفط عمان ومبادرة “أدم الخضراء” يعكس التزامًا حقيقيًا بخدمة المجتمع والحفاظ على البيئة. آملين أن تكون هذه المبادرة بداية لعديد من المشاريع المستقبلية التي تعزز من مسيرة الحفاظ على الطبيعة وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights