تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مسير رياضي لعدد 80 مشاركة في وادي النخر بولاية الحمراء

 الحمراء – سيف الهطالي

بهدف لاستكشاف الأماكن السياحية والجميلة بوادي النخر بولاية الحمراء وكذلك من أجل الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية شارك عدد 80 مشاركة من مختلف ولايات محافظة الداخلية في المسير الرياضي حتى اللحظة يزيد على ٨٠ مشاركة من محافظة الداخلية وعدد من ولايات السلطنة .. الفعالية عبارة عن ممشى جبلي في وادي النخر بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية لمسافة ال٥ كيلو متر.

وتهدف المنظمات للمسير الرياضي من تنظيم هذه الفعالية إلى تعزيز رياضة الممشى الجبلي للنساء واكتشاف الطبيعة في ولاية الحمراء
الفكرة عبارة عن رغبة من المشاركات في تجربة هذه الرياضة لما لها من فائد عظيمة .. وقد تجمعت المشاركات عند بداية وادي النخر بولاية الحمراء وتم توزيعهن إلى فرق ، كل فريق يتقدمه قائدة وقد تخلل المسير التعريف بولاية الحمراء وأهم المعالم الأثرية والتاريخية والسياحية فيها وكذلك معلومات عن وادي نخر بصحبة أحد الأخوات من الولاية.

الهدف من الفعالية الخروج عن الروتين اليومي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية بالولاية وتعزيز رياضة المشي لدى المشاركات والتعرف على الوادي بشكل اكبر .. تأتي فعاليه المسير الرياضي ( الهايكنج ) ضمن برنامج صيف الرياضة ٢٠٢٤م والذي يقام خلال الفتره الصيفية في جميع محافظات السلطنة، وشهدت محافظة الداخلية خلال الفترة الماضية اقامة فعاليات صيفية متنوعة لجميع فئات المجتمع

وشهدت الفعالية تفاعل كبير من قبل النساء بمختلف ولايات المحافظة حتى ان العدد المسجل في الرابط الإلكتروني بعد أول يوم من التسجيل تجاوز ال٧٠ مشاركة وعليه قامت اللجنه المشرفة على الفعالية بفرز المشاركات وتقييم العدد بما يلائم الوضع الطبيعي للمسار ومدى قدرة المشاركات على قطّع المسافة المحددة.

الجدير بالذكر الفعالية معززة بكادر طبي متمكن من ممرضة ومسعفة طبيه مع سيارة إسعاف مختصة بكامل المعدات الطبية
وكذلك تم التواصل مع جهات الاختصاص بالولاية لاشعارهم بالفعالية والاستعداد في حال حدوث اي طارئ لاقدر الله ..وقد عبرت بعض المشاركات عن سعادتهن الكبيرة بهذه الفعالية حيث قالت ايمان  بنت سعيد الديهني المشرف على الفعالية :شهدت الفعالية تفاعلا كبيرًا من المشاركات منذ اللحظة الأولى من نشر الاعلان حين كان التواصل مسنمرا للتسجيل من جميع ولايات السلطنة واننا نسعى من خلال هذه الفعالية إلى رفع الوعي بأهمية الرياضة للفرد وكذلك الترويج للسياحة والأماكن السياحية التي تتميز بها ولاية الحمراء.

وقد استمتع الجميع وتفاعل بالتحدي واكتشفنا حجم الشغف الموجود لدى المشاركات بهذا النوع من الرياضات واننا ان شاء الله سنعمل على تنظيم هذه الرياضة بين فترة وأخرى ..كما عبرت موزة بنت علي العبري ( مشاركة ) عن سعادتها الكبيرة بهذه المشاركة.. وان مشاركتها تاتي ايمانا بأهمية ممارسة الرياضة للمرأة واعتبارها عنصر أساسي في الحياة وان العدد الكبير من المشاركات في هذه الفعالية لهو أكبر دليل على الوعي الكبير بأهمية ممارسة الرياضة من الجميع.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights