تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

حفل ختام هاكثون تالينكو للمجال البيئي 2024

ظفار – النبأ

أسدل ستار هاكثون تالينكو للمجال البيئي (Youth Ecothon2024) بمحافظة ظفار في مساء يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024 تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي ولاية صلالة.

شارك في هاكثون تالينكو للمجال البيئي عدد (75)مشروع ابتكاري من عدة دول عربية. فإلى جانب سلطنة عمان شاركت أيضا كل من: مصر، والعراق، والإمارات، والجزائر، حيث تأهل منهم (40) مشروع للدخول في المنافسة النهائية، مع ملاحظة انه تم اختيار عدد (17) مشروع منها للعرض في معرض المشاريع الابتكارية للمجال البيئي المرافق للحدث.

وأوضح المهندس/ أحمد بن سعيد الغافري الرئيس التنفيذي لشركة تالينكو العالمي للمواهب والابتكارات أن هاكثون تالينكو للمجال البيئي ( Youth Ecothon 2024 ) هدف إلى تسليط الضوء على المبتكرين في المجال البيئي لأبناء الوطن الغالي والمتواجدين على أرضه، وإعطاؤهم الفرصة لتطوير مشاريعهم من خلال الدعم المقدم لهم والاستشارات من فئة المختصين في مجال البيئة منذ بداية مشاركتهم في الهاكثون ووصولهم إلى المراحل النهائية وتأهلهم، كذلك هدف الهاكثون إلى إيجاد بيئة داعمة لمشاريع المبتكرين من خلال تقديم ورش تخصصية لهم من قبل خبراء مركز ستيما للتدريب والتطوير STEMA (العلوم S والتقنية T والهندسة E والرياضيات M والفنون A) والتي كانت بعنوان:. تقنيات حفظ الطعام هدفت إلى إعداد مدربين مؤهلين في هذا المجال.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة قائلا: هدف الهاكثون أيضا إلى تطوير قدرات الأطفال في المجال التطبيقات العلمية من عمر (7) سنوات فما فوق بتقديم (8) ورش تدريبية هي الأول من نوعها بسلطنة عمان على مدار ثلاثة أيام وجميعها مدعومة من قبل تالينكو للمواهب والابتكارات، وقد شهدت هذه الورش حضور أولياء أمور المشاركين للاستفادة مما يقدم من تطبيقات عملية.

وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن المراكز الفائزة وتكريمها من قبل شركة المواهب والابتكارات؛ حيث أحرزت شركة ريبالاكتوز المركز الأول على مستوى المشاريع الابتكارية المقدمة، يليها مشروع توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف عن حشرة سوسة النخيل في المركز الثاني، كما حصل مشروع فاعلية المركبات العضوية على الزاعجة المصرية على المركز الثالث، وحصل مشروع BioPlastic على المركز الرابع في الهاكثون، أما المركز الخامس فكان من نصيب مشروع الحل الأمثل للتلوث النفطي (اسفنجة معدلة تفصل النفط عن الماء)، وليس هذا فقط وإنما منح الهاكثون جوائز تشجيعية لعدد من المشاريع الواعدة وهي مشروع إنذار منقذ للحياة، ومشروع قشور نانونية قابلة لامتصاص غاز Co2.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights