تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

استمرار فعاليات صيف الجبل الأخضر للأسبوع الثاني من انطلاقه

 

الجبل الأخضر – النبأ

نظمت محافظة الداخلية بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية وملتقى صيفنا مميز لفتيات الجبل الأخضر برنامجا تدريبيا خاصا للفتيات بعنوان “أنت جوهرة” ومحاضرة عامة للفتيات والأمهات حول الأسرة وعلاقتها بوسائل التواصل الحديثة، وذلك بالمجلس العام لولاية الجبل الأخضر. كما أقيمت مسابقة المارثون في الجبل الأخضر لمختلف الفئات العمرية، وفعالية الفنون الشعبية ، كل ذلك ضمن فعاليات صيف الجبل الأخضر لعام 2024م للأسبوع الثاني منذ انطلاقه.

قدمت مياسة بنت سيف الحراصية – مرشدة دينية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية- برنامج “أنت جوهرة”، حيث استهدف البرنامج الفتيات من الصف الثامن وحتى المراحل الجامعية، للتوعية بمقوماتهن الذاتية وتعليمهن الاكتفاء النفسي والإيماني، وتنمية مهاراتهن الشخصية وصقل مواهبهن.

أما الدكتور خلفان بن سالم البوسعيدي – رئيس قسم التنمية الأسرية بدائرة التنمية ببركاء واختصاصي علاقات أسرية أول بمركز زلفى للاستشارات الأسرية- فقد قدم محاضرة حول الأسرة وعلاقتها بوسائل التواصل الحديثة، وتناول بعض المواضيع التي تهم الأسرة وأهمية التواصل الأسري، وايجابياته، ووسائله، وآثاره، وايجابيات وسائل التواصل على الأسرة وأهمية التوازن بين التواصل الأسري والتكنولوجي.

كما أُقيمت مسابقة المارثون في الجبل الأخضر للفئات العمرية المختلفة، حيث تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث فئات، فئة كبار السن: للمشاركين الذين تتراوح اعمارهم من (41فأكثر)، وفئة الشباب: للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40عامًا، وفئة الناشئة: للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 5و15 عامًا. حيث وجب على المشاركين قطع مسافة 10 كيلومترات من قصر الشيخ تميم بن حمد بولاية الجبل الأخضر إلى فندق دوست2d . أما بالنسبة لفئة الناشئة فالمسار بدأ من قرية العين إلى فندق دوست d2. كما تم تكريم 5 متسابقين من كل فئة في نهاية المسابقة.

أما بالنسبة لفعالية الفنون الشعبية فقد شاركت الفرق الشعبية من مختلف محافظات السلطنة والتي تنوعت بين فنيّ العازي و الرزحة بالإضافة إلى شعر شعبي تقليدي عماني لعدة فنون هي: فن الميدان و فن المسبع و فن التغرود و فن الونّة و فن الحيلوه .

الجدير بالذكر أن فعاليات صيف الجبل الأخضر قد انطلقت الأسبوع الفائت بالملتقى الإعلامي بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة جمعية الصحفيين بمحافظتي الداخلية والوسطى. حيث شهد الملتقى تقديم ثلاث أوراق عمل الأولى قدمتها خديجة بنت سعيد الخيارية مديرة مكتب متابعة تنفيذ رؤية «عمان 2040» بمحافظة الداخلية حول المشاريع السياحية والتنموية في محافظة الداخلية. وقدم الإعلامي أحمد بن ثابت المحروقي ورقة ثانية بعنوان: «دور وسائل الإعلام في إبراز المشاريع التنموية والسياحية في المحافظة»، أما الورقة الثالثة فكانت بعنوان: «دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي» قدمها علي بن محمد البوسعيدي مدير مكتب الإعلام بمحافظة الداخلية. كما انطلق دوري فرق الجبل الأخضر والذي يستمر إلى تاريخ 18 أغسطس بمشاركة 12 فريق رياضي من الجبل الأخضر. كما استمتع الزوار بمشاهدة السيارات الرياضية في صيف الجبل الأخضر وذلك بالتعاون مع فريق onemoredrive في جو ملئ بالإثارة والمتعة للصغار والكبار.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights