تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

تعزيز الثقافة والوعي القانوني لدى موظفي إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية

صور-النبأ

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الثقافة والوعي القانوني لدى موظفي إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية، قدمت الفاضلة شمسة بنت سعيد المشرفية، أخصائية النظم البيئية، محاضرة توعوية حول القرار الوزاري رقم 17 / 93 بإدارة المخلفات الصلبة غير الخطرة.

تناولت المحاضرة، التي استهدفت موظفي إدارة البيئة، العديد من المحاور الهامة المتعلقة بإدارة المخلفات وإعادة التدوير. بدأت المشرفية بتوضيح بنود القرار الوزاري رقم 17 / 93، مسلطة الضوء على أهمية اتباع اللوائح المنظمة لإدارة المخلفات الصلبة غير الخطرة لضمان بيئة نظيفة ومستدامة.
ذكرت أهمية إعادة التدوير في جزء آخر من المحاضرة، قدمت من خلاله عرضاً شاملاً عن إعادة التدوير، مشيرة إلى الفوائد البيئية والاقتصادية لإعادة التدوير، مثل حفظ الموارد الطبيعية عن طريق تقليل استهلاك المواد الخام، و توفير الطاقة من خلال استخدام طاقة أقل في عمليات التصنيع، وتقليل التلوث من خلال خفض الانبعاثات والملوثات الناتجة عن التصنيع و تقليل كمية المخلفات و تقليل حجم المخلفات المرسلة إلى المكبات.


اختتمت المحاضرة بشرح خطوات إعادة تدوير المخلفات الورقية والكرتونية، والتي تشمل جمع المواد من خلال جمع النفايات الورقية والكرتونية من مصادرها المختلفة، فصل المواد من خلال فصل المخلفات بناءً على نوعيتها لإعادة التدوير الأمثل، و إعادة التصنيع عن طريق تحويل المخلفات إلى منتجات جديدة قابلة للاستخدام.

شهدت المحاضرة تفاعلاً كبيراً من الحضور، الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالموضوعات المطروحة واستفسروا عن آليات تطبيق ما تم عرضه في عملهم اليومي. وأكدت الفاضلة شمسة المشرفية على أهمية التوعية المستمرة وتعزيز الممارسات البيئية المستدامة بين الموظفين لضمان تحقيق الأهداف البيئية المنشودة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights