تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الاسبوع القادم  انطلاق البرنامج الصيفي :همم وقيم لطلبة وطالبات مدارس محافظة مسقط 

 النبأ : عبدالله الرحبي

ينطلق مطلع الأسبوع القادم من شهر يوليو البرنامج الصيفي لطلبة وطالبات مدارس محافظة مسقط تحت عنوان “صيفي همم وقيم ” والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط ممثلة بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي لعام 2024م ويأتي هذا العام بحلة جديدة تتلاءم مع التوجهات المستقبلية في التعليم

قد أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم ممثلة بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي كافة الاستعدادات لانطلاق البرنامج وفق ما خطط له حيث تم تحديد المراكز التي تستقبل الطلبة منها مركز مدرسة سعيد بن ناصر الكندي للتعليم الأساسي للذكور ومركز مدرسة العلا للتعليم الأساسي للإناث و مركز مدرسة روضة الفكر للتعليم الأساسي للذكور ومركز مدرسة دغمر للتعليم الأساسي للإناث ويسعى القائمون على تنفيذ البرنامج الصيفي إلى إكساب الطلبة جملة من المهارات والمعارف والاتجاهات؛ بهدف بناء شخصيتهم، وتوجيه انفعالاتهم السلوكية وطاقاتهم الفكرية والحركية الوجهة الإيجابية؛ كما تعد أحد الروافد التي تسعى لتحقيق تربية متكاملة وتأتي الأنشطة المختارة لتكون مبتكرة ونوعية تواكب تطلعات الجيل ومتطلبات توجهات الراهنة بما يساعد على تنمية المهارات والقدرات وزيادة المعارف والخبرات إلى رفع مستوى الوعي بأهمية استغلال وقت الفراغ في ممارسة الأنشطة المختلفة، وترسيخ قيم ومفاهيم الانتماء والولاء للسلطان والوطن، وكذلك صقل قدرات الطلبة وتنمية الخبرات والمهارات المختلفة لديهم وتنمية الاعتماد على النفس والإحساس بالمسؤولية، توفير منصة علمية مناسبة تحتوي على مثيرات مختلفة تستثير القدرات الكامنة لدى الطلبة وتعزيز طاقاتهم بالصورة الإيجابية. ويأتي هذه العام في نسخته بحلة جديدة كأحد الروافد التي تسعى إلى تحقيق التربية المتكاملة للطالب، وإكسابه عددًا من المهارات والمعارف والاتجاهات بهدف بناء شخصيّتهم، وتوجيه انفعالاتهم السلوكيّة، وطاقاتهم الفكرية والحركيّة الوجهة الإيجابية المؤكدة لتحقيق الأهداف المنشودة.

. وسيتم تنفيذ برامج صفية لمدة أسبوعين متصلة على تقديم مجموعة من الأنشطة التربوية الهادفة تحت إشراف نخبة تربوية وذلك خلال الفترة من 30يونيو وحتى 11 يوليو 2024 م. حيث يتلقى الطلاب الملتحقين بالمراكز عددا من الأنشطة والفعاليات في المجالات ثقافية وعلمية ورياضية وفي مجال الفني الكشفي القيمي كما ستنظم رحلات علمية استكشافية متنوعة. و محاضرات توعوية متنوعة في مجالات مختلفة وباستضافة مختصين. و مسابقات متنوعة يومية وأسبوعية و .إقامة يوم رياضي مفتوح.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights