تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

إدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة تقدم ورقتين عمل بجمعية المرأة العمانية بالعوابي

 العوابي – النبأ

قدمت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة بجمعية المرأة العمانية بالعوابي صباح اليوم ورقتي عمل في مجال البيئة لعضوات الجمعية.

حيث كانت الورقة الأولى بعنوان “بيئتنا مستقبلنا” قدمتها ثريه بنت عبدالله الغافرية -مفتشة بيئية – وتحدثت من خلالها عن البيئة وذكرها في عدة مواضع في القرآن والسنة وعن الجهود التي تبذلها هيئة البيئة في الحفاظ على البيئة المستدامة وأهم المشاريع والمبادرات التى تبذلها الهيئة للحافظ على هذه البيئة ومن أهم هذه المبادرات مبادرة ١٠ ملايين شجرة وأهميتها في القضاء على التصحر وزيادة الرقعه الخضراء.

كما قدمت جيهان بنت عبدالله العبرية -فني نظم بيئية- الورقة الثانة والتي كانت بعنوان (لائحة تنظيم عملية الآحتطاب والفحم النباتي) تحدثت فيها عن الاحتطاب الجائر لما له من أثار كبيرة على البيئة، حيث يتسبب في زيادة التصحر، وتقليص الغطاء النباتي، والقضاء على الكثير من الكائنات الحية التي تسكن وتهاجر متنقلة من مكان إلى آخر بحثاً عن الأشجار.

بالإضافة إلى ذلك ما يسببه من نقص للأكسجين الذي يعتبر العامل الرئيسي للحياة ، وما يترتب عليه أيضاً في هذا الجانب من تبعات وبائية ومسببات للأمراض الفيروسية وغيرها.
عليه قامت هيئة البيئة بسن القوانين التي تنظم هذه العملية وذلك بإصدار لائحة تنظيم عملية الاحتطاب والفحم النباتي .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights