تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

نظمت إدارة البيئة حملة توزيع شتلات بريه على المواطنين بالمستشفى المرجعي بولاية عبري

بمناسبة يوم البيئة العالمي

 

كتبت – ندى العبرية

بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي تحتفل له دول العالم في الخامس من شهر يونيو كل عام نظمت إدارة البيئة حملة توزيع شتلات برية على المواطنين بالمستشفى المرجعي بولاية عبري وذلك دعما للمبادرة الوطنية لزراعة ١٠ ملايين شجرة، وتأتي هذة المبادرة ضمن جهود سلطنة عمان لزيادة الغطاء النباتي ومواجهة التصحر نظرا لما تواجه النظم البيئية في جميع انحاء العالم من تهديدات متزايدة بدايةً من الغابات والأراضي الجافة إلى الأراضي الزراعية والبحيرات، وتصل تلك المساحات الطبيعية والتي تعتمد عليها وجود البشرية مرحلة الانهيار.

وفقًا لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر ، فإن ما يصل إلى 40 في المئة من أراضي الكوكب متدهورة، مما يؤثر بشكل مباشر على حوالي نصف سكان العالم. كما زاد معدل مدة الجفاف بنسبة 29 في المئة منذ عام 2000 – وبدون اتخاذ إجراءات عاجلة، قد تؤثر حالات الجفاف على أكثر من ثلاثة أرباع سكان العالم بحلول عام 2050.

يعد استعادة الأراضي ركيزة أساسية لعقد الأمم المتحدة لاستعادة النظم البيئية (2021-2030)، وهو نداء عالمي لحماية وإحياء النظم البيئية في جميع أنحاء العالم، وهو أمر حاسم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

لهذا السبب يركز اليوم العالمي للبيئة  2024 على استعادة الأراضي، ووقف التصحر وبناء مقاومة الجفاف تحت شعار “أرضنا مستقبلنا. #معا_نستعيد_كوكبنا”. لا يمكننا إعادة الزمن إلى الوراء، لكن يمكننا زراعة الغابات، وإحياء مصادر المياه، وإعادة التربة. نحن الجيل الذي يمكنه التعايش بسلام مع الأرض.

من هنا توجه الادارة صوتها الى جميع المواطنين الى ضرورة الاهتمام بزراعة الاشجار داخل المنازل والمساحات الأخرى..

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights