تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مدرسة قرآنية بسلطنة عمان تضع منهجًا مختصرا لفهم وضبط أحكام التلاوة بأسلوب ميسر

كتب – عبدالله الجرداني

أعلنت المدرسة القرآنية الوقفية بولاية المضيبي التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان عن إصدارها لمنهج مختصر لتعليم طلاب حلقات القرآن الكريم أحكام التجويد بمسمى “المختصر المفيد في أحكام التجويد”, وقد جاء هذا العمل كمبادرة من اللجنة العلمية بالمدرسة، بهدف تسهيل فهم وضبط أحكام التلاوة بأسلوب ميسر ومبتكر.

يعتمد المنهج الجديد على أساليب تعليمية مبتكرة، ويشمل أسئلة وتمارين تفاعلية بعد كل فصل من فصول الكتاب، مما يسهم في تعزيز فهم الطلاب وترسيخ معلوماتهم. كما يتضمن المنهج الدليل على مسائل وأحكام التجويد من المنظومة العُمانية في علم التجويد، التي ألفها الشيخ بخيت بن محمد بن علي المقيمي.


ويحتوي الكتاب على ستة فصول: (فضل القرآن وآداب تلاوته، مبادئ علم التجويد، الاستعاذة والبسملة، أحكام النون الساكنة والتنوين، أحكام النون والميم المشددتين والميم الساكنة، أحكام المد والقصر)،
وأكدت إدارة المدرسة على أهمية هذا العمل، متقدمة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إعداده وإخراجه منذ أن كان فكرة إلى أن أصبح كتابًا متاحًا للطلاب والمعلمين. وأعربت الإدارة عن أملها في أن ينال هذا المنهج القبول الواسع، وأن يحقق الفائدة المرجوة، ويبقى أثره باقيًا للأجيال القادمة.

وأعرب مدير المدرسة د.خالد بن ناصر الحبسي عن امتنانه وتقديره لكل من ساهم في هذا المشروع التعليمي القيم، سائلا المولى عز وجل أن يكتب لهذا العمل القبول، وأن يظل أثرًا باقيًا وذكرًا جميلا، وأن يديم به النفع، إنه سميع قريب مجيب.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights