تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الطلــيعة ينظم المهرجان الأول للرياضات المائية بشاطئ ولاية صور

صور –  بدر بن مراد البلوشي

إيمانا من إدارة نادي الطلـيعة الرياضي بأهمية الأهداف التي أنشئت من أجلها الأندية الرياضية في سلطنة عمان التي من أهمها استغلال أوقات الشباب لما فيه المصلحة العامة وغرس وترسيخ المفاهيم الصحية للنشاط الرياضي ونشر الوعي بأهمية الرياضة والعمل على الارتقاء بالمستويات الفنية للمشاركين أعلنت إدارة نادي الطلـيعة الرياضي في اجتماعها الأخـير عن إقــامة مهـرجان للرياضات المائية وذلك ثالث أيـام عيد الأضحى المبــارك على شاطئ العيجة بولاية صور ومن خلال المهرجان سيتم تنظـيم عدد من ســباقات الســباحة في الميــاه المفــتوحة لمســافات متفاوتة من 500 م إلى 1200م وذلك حســب أعمــار المـشـاركين حيث سيتم فتح باب المشـاركة للسـباحين للمرحلة العمرية أقل من 10 ســنوات للمشـاركة بمســافة 500 متر والسباحين للمرحلة العمرية من 11_15 سنة للمشاركة بسباق 800م ومرحلة 16-19 سنة لمسافة 1000م ومرحلة 20 سنة وما فوق مسافة 1200م هذا ومتوقع مشــاركة واسـعة من عدد من أفــراد المجتمع لأهمية هذه الرياضـة بالولاية. ولإنجـاح هذه الفعــالية فإنه تم الاســتعانة بالحكم الدولي الاسـتاذ/ عبدالمنعم بن خميس العلوي وهو أول حكم عربي وآسيوي يدير منافسات المياه المفتوحة بالمحفل الأولمبي بأولمبياد طوكيو 2020م.

كما أنه تم اختياره مؤخرا للمشاركة في إدارة مسابقة ماراثون السباحة بأولمبياد باريس 2024م. ويشــارك معه عدد (15) حكم من أبناء النادي والولاية والذين سبق لهم المشـاركة في عدد من مسابقات السباحة المقامة بالســلطنة. على هامش الفعـالية واسـتغلالا لتواجد الحكم الدولي عبدالمنعم العلوي سيتم تنظـيم دورة تنشيطية لجميع المحكمين المشــاركين

وخلال الفعالية ستكون هناك مشـاركة من مدرسة صور للإبحار الشــراعي لعمل اسـتعراض للإبحار بالقوارب الشراعية وكذلك فتح المجـال للجماهير لتجـربة الابحــار الشــراعي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights