تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

والي العوابي يرعى اللقاء عن مشروع الأحياء السكنية المتكاملة (حي اللبان )

العوابي – محمد بن هلال الخروصي

أقيم صباح اليوم الثلاثاء بالقاعة المتعددة الأغراض بمكتب والي العوابي لقاء حول التعريف بمشروع الأحياء السكنية المتكاملة ( حي اللبان ) والذي يعد أحد مشاريع الأحياء السكنية التابعة لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني. وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي المرشودي والي العوابي وبالتعاون مع مجموعة البادي للإستثمار بحضور المشائخ والرشداء ومدراء المؤسسات الحكومية والأهلية بالولاية .

في بداية اللقاء القى محمد بن حميد الجحافي مدير مساعد إدارة التراث والسياحة بمحافظة جنوب الباطنة ورقة عمل تحدث فيها عن : التراث والسياحة من خلال أنواع المنشآت الفندقية والسياحية والاحصائيات كما تطرق للأراضي السياحية بالمحافظة المنتفع بها بالإضافة الى المعالم ذات الجذب السياحي والإجراءات المتبعة لانجاز المعاملات للحصول على الترخيص السياحي

 

وقدم طارق بن ناصر الحراصي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بجنوب الباطنة ورقة عمل تناولت دور الوزارة في تسهيل بيئة الأعمال في سلطنة عمان والمنصات الرقمية المختلفة التابعة للوزارة ودورها في هذا التسهيل وكذلك في سن اللوائح المنظمة ومسهلة للاستثمار في سلطنة عمان. كذلك تناولت الورقة العمل الخصائص المميزات التي تتميز بها محافظة جنوب الباطنة والتي يجعلها من المحافظات الواعدة للاستثمار وكونها تمتلك العديد من المميزات المختلفة وتتميز المحافظة ببيئات مختلفة كالصحراوية والساحلية والجبلية وهذا يسهل ويشجع على إقامة المشاريع الاستثمارية المختلفة كذلك وجود محافظة جنوب الباطنة في موقع جغرافي مميز قريب من الموانئ وقريب من العاصمة والمطارات

وأيضاً قريب من المحافظات المختلفة وهو ما شجع على ان قيام مدن صناعية مثل خزائن في المحافظة. كما تناولت ورقة العمل أيضاً منصة استثمر في عمان ودور هذه المنصة في تسهيل بيئة الأعمال وتسهيل استخراج التراخيص من الجهات الحكومية المختلفة حيث أصبح بإمكان المستثمر استخراج جميع الترخيص من نفس المبنى وبسرعة عالية , كذلك استعرضت ورقة العمل مجموعة من المشاريع الاستثمارية التي تقام في المحافظة مثل رمال بارك والواحة مول وأيضا الواجهات البحرية التي بدأ فيها العمل الفعلي خلال هذه الفترة.

أما ناصر بن عبيد البادي المدير العام لمجموعة البادي للاستثمار أوضح من خلال ورقة العمل بأن مشروع حي اللبان على يقع على بعد 4 كم فقط من جسر حلبان على طريق مسقط السريع. ويعد المشروع امتداداً لمنطقة المعبيلة الجنوبية. ويبعد مسافة 25 دقيقة من مطار مسقط. ويتضمن المشروع على 1442 وحدة سكنية بمساحات وتخطيطات مختلفة، ويتضمن المشروع منطقة تجارية إلى جانب المرافق والخدمات والمساحات الخضراء الجميلة , واضاف البادي ان المخطط الرئيسي لحي اللبان بولاية نخل يتكون من ثلاثة مجمعات تقع حول حديقة خضراء مركزية، مما يعزز التواصل بين المجتمع والطبيعة، وتسمى هذه المجمعات مجمع الحوجري، ومجمع النجدي، ومجمع الحاسكي. وانها توفر للمقيمين الفرصة للتعامل مع كل من الناس والبيئة الطبيعية. ويهدف هذا الحي إلى خلف شعور بالانتماء للمجتمع مع توفير الوصول إلى المساحات الخضراء وعدد من المرافق ويضم المشروع ايضاً مجموعة واسعة من وسائل الراحة، مما يخلق مجتمعاً سكنياً متكاملاً يلبي سعي السكان لتحسين نوعية المعيشة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights