تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مجلس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يقر برامج الدراسات العليا وقبول 10 الاف طالب وطالبة

في اجتماعه الثالث لهذا العام

مسقط- النبأ

أقـــــر مجلس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية “بـــرامج الدراسات العليا بالجامعـــة” في اجتماعه الثالث للعام الاكاديمي 2023-2024م برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل- رئيس المجلس وبحضور سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة نائب رئيس المجلس، وأصحاب السعادة والأعضاء من القطاعين العام والخاص وممثلي الهيئة التدريسية، وذلك يوم الأحد الموافق 25 نوفمبر 2024م بمقر رئاسة الجامعة.

حيث رحب رئيس المجلس معالي الدكتور محاد باعوين بالأعضاء في اجتماع المجلس الثالث وهنأ الجامعة على افتتاح فرعها في مسندم رسميا، مشيدا على حرص الجامعة في تنفيذ التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه – بشأن تطوير محافظة مسندم لتحقيق تنمية شاملة مستدامة، وإيجاد تنوع اقتصادي قائم على المقومات التنافسية التي تمتلكها المحافظة؛ ومواكبة لرؤية عمان 2040 في أولويتها للتعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية.


مؤكدا أن هذه الجهود تأتي تتويجا لتكاملية الأدوار بين مختلف المؤسسات في تحقيق أهداف الجامعة، ومساهمتها في تنمية المجتمع المحلي ورفع مكانة الجامعة كمؤسسة أكاديمية مرموقة.
واطلع المجلس على تقرير متابعة تنفيذ قرارات اجتماعات المجلس في الاجتماع السابق، وأقر طرح برامج الدراسات العليا اعتبارا من العام الأكاديمي 2024/2025م، حيث كانت الجامعة قد شكلت فرق عمل تخصصية وتم توجيهها بتصميم برامج ماجستير نوعية، وإعداد هذه البرامج على أسس رصينة من خلال الاطلاع على السياسات والاطر المحلية والدولية المتعلقـــة بـــالموهلات الاكاديمية عند تطوير أهداف البرامج، وتحديد المعرفة والمهارات الأساسية، ومعايرة البـرامج المقترحة مع جامعات محلية، وإقليمية ودولية، وإجراء دراسات جدوى ، واستطلاع آراء المختصين وعرضها في حلقات عمل موسعة ومناقشتها مع أصــحاب المصــلحة، ومن ثم عرضها على المجلس الاكاديمي ثم على مجلس الجامعة للاقرار.
كما أقـــر المجلس “سياسة الاستثمار الخاصة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية”، على أن يتم تكليف فريق عمل لإعداد الاجراءات المتعلقة بالسياسة وتسليم الوثيقة في شهر أكتوبر 2024م.

واعتمد المجلس مـــنح الـــدرجات العلميـــة لطلبـــة جامعـــة التقنيـــة والعلـــوم التطبيقيـــة الـــذين أكملـــوا متطلبـــات التخـــرج بنجـــاح لفصـــل الخريـــف للعـــام الأكـــاديمي /2023 2024م، والبـــالغ عـــدد هم (1469) خريجا وخريجة”، وخطة القبول للعام الكاديمي 2024/2025 والمقدرة بعدد (10000) عشرة آلاف طالب وطالبة.
كما اعتمد إنشاء وحدات أكاديمية في الأقسام الأكاديمية بصفة مؤقته لحين إنشاء وحدات أكاديمية تتبع الأقسام الأكاديمية وإضافتها للهيكل التنظيمي للجامعة والعمل بموجبه.
والجدير بالذكر إن الجامعة تسعى الى تقديم برامج حديثة على مستوى الماجستير وفي مجالات متعددة ومطلوبة في سوق العمل، كما أنها تقبل سنويا أكبر عدد للطلبة المقبولين على مستوى السلطنة، وتعتبر اكبر جامعة بالدولة من حيث عدد الطلبة وسعة الانتشار وتنوع البرامج المقدمة ومستوى المؤهلات العلمية.
وقد تمكنت الجامعة وفي فترة قياسية من اثبات قدرتها على المشاركة الفاعلة في البحث العلمي والنشر العلمي والابتكار والريادة. وتتطلع الى مزيد من التقدم خلال الفترة القادمة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights