تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بدء حلقة عمل حول تقديم خدمة الغرسة (IMPLANON)

مسقط – النبأ

بدأت اليوم (الأحد) بقاعة المحاضرات بوزارة الصحة حلقة عمل حول تقديم خدمة الغرسة (IMPLANON) إحدى وسائل التخطيط الأسري (المباعدة بين الولادات)، التي تنظمها دائرة صحة المرأة والطفل بوزارة الصحة، وتستمر لثلاثة أيام.

تهدف الحلقة إلى تعزيز مهارات الطبيبات لتقديم الخدمة بجميع مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظات، ويعد التخطيط الأسري من التدخلات المهمة لخفض وفيات الأمهات والأطفال.

ستدرب خلال هذه الحلقة التدريبية 6 طبيبات ليصبحن مدربات أساسيات يدربن في المحافظات، كما ستدرب أيضا 12 طبيبة من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية من محافظات سلطنة عمان المختلفة لتقديم الخدمة في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية التي يعملن بها.

تتضمن الحلقة عدة موضوعات أهمها محاضرات نظرية حول وسيلة الغرسة كيفية تركيبها وإزالتها، ومعالجة الأعراض الجانبية في حال حدوثها، وتقديم المشورة قبل تركيبها وبعده، كذلك التركيز حول أسس اختيارها ومعاييرها بما يتناسب مع توصيات منظمة الصحة العالمية، ومناقشة آلية تقييم هذه الخدمة في المحافظات وإعداد التقارير الخاصة بها.

 وسيكون التدريب العملي في اليومين الثاني والثالث في مجمع بركاء الصحي باستعمال النماذج التدريبية، وثم تركيب الغرسة لمجموعة من النساء المتطوعات تحت إشراف مباشر من المدربات الوطنيات أسوة بما تم في الحلقات التدريبية السابقة.

وفي ختام التدريب ستزود المشاركات بأدلة العمل والمحاضرات لغرض استخدامها في التدريب في المحافظات، كما سيزودن بالمواد التثقيفية الخاصة بهذه الوسيلة لتعريف النساء المستفيدات من الخدمة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights