تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

في مؤتمر صحفي “مركز ظفــار للثقافة والتراث والإبداع” يدشن موقعه الإلكتروني وإعلان تسجيل في مسابقة شاعر الهبوت 

ظفار – النبأ

عقد مركز ظفار للثقافة والتراث والإبداع مساء الأربعاء مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تدشين موقعه الإلكتروني وإطلاق باب التسجيل في مسابقة “شاعر الهبوت”.

وذلك تحت رعاية الشيخ مسلم بن بخيت أصبح جداد و بحضور الدكتور محمد الشعشي مدير عام الإعلام بمحافظة ظفار و عدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية، حيث أقيم المؤتمر بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة وَالتَّرْفِيه بصلالة.

وقدم المؤتمر الشاعر صلاح سعيد شجنعة مدير دائرة التجهيزات والخدمات بمركز ظفــار للثقافة والتراث والإبداع.

وفي كلمة كامل بن حامد سالم ذي شليل الكثيري رئيس المركز ،أشار فيها :على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لمحافظة ظفار، مشيراً إلى أن الموقع الإلكتروني الجديد سيسهم في نشر هذا التراث وإتاحته للجميع بسهولة. و كما أوضح أن مسابقة “شاعر الهبوت” تهدف إلى اكتشاف المواهب الشعرية الجديدة ودعمها، وتشجيع الشعراء على تقديم أعمالهم التي تعكس أصالة وتراث المنطقة.

وبعدها قام راعي المناسبة بتدشين الموقع الإلكتروني للمركز. و قدم الشاعر صلاح شجنعة شرح موجز عن الموقع الإلكتروني و الفعاليات والأنشطة المختلفة التي يقوم عليها المركز ، وعلى المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الثقافة والتراث العماني، وتوفير منصة رقمية تتيح للجمهور التعرف على الأنشطة والفعاليات الثقافية التي ينظمها المركز.

وبعدها تم دعوة رئيس لجنة مسابقة شاعر الهبوت حسن محاد دبلان بيت سعيد و أعضاء لجنة المسابقة: سهيل قهور – حسن قطن – صلاح شجنعه.

وتم تدشين رابط مسابقة شاعر الهبوت.

وقامت اللجنة المنظمة للمسابقة بتقديم نبذة تعريفية عن المسابقة. حيث تم تقديم شرح وافٍ حول كيفية المشاركة في المسابقة، وآلية التقييم، والجوائز المخصصة للفائزين.

واختتم المؤتمر بفتح باب الأسئلة للصحفيين والإعلاميين والحضور وقد أعرب الحضور عن إعجابهم بالجهود المبذولة من قبل المركز في سبيل تعزيز الثقافة والتراث في المجتمع.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights