تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار تقنية
أخر الأخبار

معرض كومكس 2024: لتعزيز قطاع التكنولوجيا في سلطنة عُمان

مسقط – النبأ

في إطار الجهود المبذولة لتسليط الضوء على التقدم التكنولوجي بسلطنة عُمان، انطلاق النسخة الثالثة والثلاثون من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا بتنظيم شركة الدار العربية وبدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات خلال الفترة من 27 إلى 30 مايو 2024 م، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
تسعى سلطنة عُمان الى الاستفادة من أحدث الابتكارات وتطبيق التقنيات المستدامة تماشيا مع رؤية عمان 2040، التي تسعى إلى خلق اقتصاد متنوع مدعوم بالتكنولوجيا والمعرفة والابتكار مما يعزز القدرة التنافسية في مختلف القطاعات بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والسياحة والطاقة والتصنيع والنقل.
وأكد الفاضل/عمرو عبدالله باعبود، الرئيس التنفيذي للدار العربية أن معرض كومكس 2024 سيشهد مشاركة من نخبة من المؤسسات والشركات بالقطاع العام والخاص، بما في ذلك الوزارات والهيئات والسفارات والشركات الناشئة والمنظمات المختلفة من جميع أنحاء منطقة الخليج والعالم. ويوفر معرض كومكس منصة حيوية حيث تجتمع المؤسسات الخاصة والعامة وتكتشف أحدث التوجهات في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمين وتكنولوجيا البلوكتشين والطائرات بدون طيار والتنقل المستقبلي والواقع المعزز والمدن الذكية وتكنولوجيا الفضاء والعديد من الابتكارات الأخرى التي حققت طفرة في عالم التكنولوجيا.
وتأسيساً على ذلك، يتمتع معرض كومكس بأربع وعشرون عنصرا وفعالية مصاحبة تهدف إلى عرض مجموعة واسعة ومتنوعة من الحلول التكنولوجية. وتتيح هذه الفعاليات الفرص للعارضين والرعاة المشاركين بالمعرض للترويج لأحدث التطورات والابتكارات للزائرين والمشاركين. ومن أبرز المعالم خلال معرض كومكس 2024 جناح الحكومة الإلكترونية، وساحة المؤسسات، وجناح الأعمال المصرفية والتكنولوجيا المالية والتأمين، ومنتدى الحكومة الرقمية الثاني، ومجلس كبار الشخصيات، وجناح الشركات التقنية الناشئة، وساحة التعاملات المؤسسية، وورش عمل كومكس.
كما يخصص معرض كومكس 2024 مناطق خاصة لتسليط الضوء على أحدث الاختراعات والتوجهات في مجال التكنولوجيا والتي تشمل ساحة تكنولوجيا الطائرات بدون طيار(الدرون) وتقنيات الطاقة المتجددة والمستدامة، وساحة كومكس للهاكاثون والأمن السيبراني، وساحة الألعاب والرياضات الإلكترونية، وساحة تكنولوجيا الفضاء، وساحة الواقع الافتراضي الميتافيرس، والعديد من الفعاليات مثل منطقة التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي.
إن فوائد الابتكارات التكنولوجية تساهم في خلق مجتمع يتمتع بالإنتاجية العالية والفعالة، ويكرس معرض كومكس 2024 لمقدمي ومستخدمي هذه التقنيات المساحة الملائمة حيث يمكن للهيئات الحكومية والشركات الخاصة والشركات الناشئة والمنظمات غير الحكومية وجميع العارضين الالتقاء والتفاعل المباشر.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights