2024
Adsense
من عُمان

الملتقى التربوي الثالث للقائمات بالتدريس بتعليمية محافظة الظاهرة

عبري- النبأ

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة الملتقى التربوي الثالث للقائمات بتدريس محو الأمية بالمحافظة نظمه قسم التعلم مدى الحياة بالمديرية.

وذلك تحت رعاية الشيخ حمد بن ناصر المحمودي الدرعي بحضور زوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة.

وقد تضمن الملتقى عدد من أوراق العمل حيث قدمت حليمة بنت محمد المقرشية ورقة عمل حول تجربتها ومسيرتها في تدريس محو الامية تناولت فيها مراحل العمل في تدريس محو الامية والتحديات التي واجهتا كما قدمت عائشة بنت محمد العلوية اخصائية امن المعلومات بدائرة تقنية المعلومات ورقة عمل حول امن المعلومات ومايتعلق بهذا الجانب واهمية معرفة امن المعلومات وتعريف الأمن السيبراني وتعريف المتصفح الإنترنت كذلك أنواع المتصفحات ودلالات موقع الإنترنت الامن كذلك تناولت المحاضرة بعض جرائم الإنترنت وكيفية حماية الأفراد منها وبعض الممارسات الغير آمنة كما تم التعريف بالشهادة الرقمية وكيفية حماية الاسرة لمواقع التواصل الاجتماعي كما تناولت الورقة فوائد الإنترنت وسهولة التواصل مع افراد العائلة بالإضافة في التعلم وصقل ومواهب وشبكات التواصل الاجتماعي والخدمات التي تقدمها هذه الشبكات كما تناولت الورقة ايجابيات التواصل الإجتماعي وخطوات الامان في تطبيق الواتساب كما قدم د. تامر محمد من مستشفى عبري ورقة عمل بعنوان الجوانب النفسية في تعلم الكبار وتحدياتها التحديات النفسية للمعلمات ودراسي الكبار دوافع وخصائص كبار السن في التعلم.

بعد ذلك قدمت ليلى بنت سليمان الوائلية- موضوعا حول الدورات التدريبية عن بعد، كما قدمت زهره بنت سلمان بن مصبح السعيدية ورقة عمل حول نماذج ووسائل و ومجسمات حركية واهميتها في التدريس و التحديات.
وفي الختام قام الشيخ حمد بن ناصر المحمودي الدرعي بتكريم المشاركين ومقدمي أوراق العمل.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights