الأربعاء: 8 مايو 2024م - العدد رقم 2132
مقالات صحفية

لا تقلب الصفحة

حمدان بن سعيد العلوي
مدرب في الإعلام والعلاقات العامة

لا تقلب الصفحة قبل أن تنهي معرفة نفسك، وفي ماذا تفكر، وهل تستطيع تحقيق تطلعاتك؟
لا تقلب الصفحة قبل أن تتعرف على نفسك ومن أنت قبل أن يعرفك غيرك.

اِعرف نفسك وماذا تريد، لأنه بالفعل أحياناً نتوه في عالمنا الداخليّ الذاتيّ، ولا نعرف ماذا نريد، تتشتت أذهاننا ولا نعرف إلى أيّ الطرق نحن ذاهبون.

لا تقلب الصفحة قبل قراءة تفاصيلك لنفسك قبل أن يعرف الغير أدق تفاصيلك، البعض يسيّرونك ويتحكمون بك على ما هم يريدون ويرغبون لتكون صورة طبق الأصل من شخصياتهم.

لا تقلب الصفحة حتى تحدد إلى أيّ عالَم من الشخصيات هو أنت، لا تقلب الصفحة قبل أن تكون واضحاً أمام نفسك لا أمام الآخرين، فلن تستفيد إلا من نفسك أولاً، ولن يعرف أحد احتياجاتك إلا أنت، فلا تترك رأيك لغيرك وهو من يتحكم بك.

لا تقلب الصفحة قبل كتابة توصياتك لنفسك، ولا تترك صفحتك لغيرك يكتب فيها ما يشاء.

لا تتخذ دَور المحايد فيما يتعلق بك أنت، بل أعطِ رأيك لنفسك، لا يهم إن كان صحيحاً بنسبة الكمال، ولكن لكي ترضى عن نفسك، ودَع القرار لك أنت.

لا تقلب الصفحة قبل أن تنفع نفسك قبل أن تنفع غيرك، فهنا يجب أن تتصف بالأنانية، فأنت أولى بنفسك، والخدمات التي تقدمها لغيرك، ولا تترك النقص يملأ حياتك وتهب الكمال لغيرك.

لا تقلب الصفحة قبل أن تشفّر الرموز الذاتية بداخلك لكي لا تكون متاحاً أمام الآخرين يدخلون على إعداداتك ويسهل عليهم التحكم في ذاتك.

لا تقلب الصفحة قبل أن تكون رقماً صعباً من الصعب الولوج إليه، وتغيير حياتك على ما يشاؤون، كن أنت لنفسك ولا تكن لغيرك تفعل ما يريدون.

لا تترك باب أفكارك مفتوحاً للجميع، بل أحكِم إغلاق ذاتك جيداً لكي لا تضيع تلك الأفكار وتعيش عالماً من التشتت والضياع.

كن حكيماً في تصرفاتك متأنياً في اتخاذ قراراتك فيما يتعلق بمصيرك، ولا تقلب الصفحة حتى تكسب نفسك بالثقة بنفسك.

لا تقلب الصفحة وتسلّم نفسك وعالمك الذاتي لغيرك، فلن يرحمك المتسلقون ولن يشفع لك ما قدمته لغيرك على حساب نفسك من إنجازات ووقت ثمين.

أشغل نفسك في تحقيق مطالبك لنفسك ولا تلهث خلف تحقيق رغبات من لا يقدّرون جهدك وعملك، بل إصنع لنفسك أملاً يتجدد كل حين.

إقلب الصفحة لتعيش عالماً أكثر ازدهاراً وأملأ نحو مستقبل واعد بصفحة جديدة بيضاء لتكتب فيها ما تشاء وكيفما تشاء بثقة وطموح لمستقبل باهر.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights