من عُمان

اجتماع اللجنة الصحية بالسيب

السيب-النبأ

استعرضت اللجنة الصحية بولاية السيب مناقشة مبادرة انشاء الولاية الصحية، وفقا للاجراءات والاشتراطات الصحية المعمول بها في انشاء الولاية الصحية باي مدينة.

جاء ذلك في الاجتماع الثالث لهذا العام والذي عقدته اللجنة صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بمكتب والي السيب برئاسة الشيخ/ المعتصم بن عبدالله السيابي نائب والي السيب رئيس اللجنة الصحية بولاية السيب،وبحضور اعضاء اللجنة الذين يمثلون مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

كما تضمن الاجتماع تقديم شرح مفصل للدكتورة / علياء الحسنية مقررة اللجنة حول فكرة مشروع الولاية الصحية، واهدافه ،واهميته والية تطبيقة في ولاية السيب بالطرق السليمة والصحيحة نظرا لما تشهده من نمؤ عمراني مضطرد وارتفاعا ملحوظا في نسبة السكان.

وأوضحت الدكتورة / علياء الحسنية أن هذا المشروع سيتضمن جوانب سيتم تطبيقها كمرحلة أولى في بعض مدارس الولاية، ثم سيتم تعميمه تدريجيا لشمل كل المدارس الحكومية والخاصة بالسيب، وستحتوى مادة المهارات الحياتية بالمقررات الدراسية على طلبة وطالبات المدارس على جوانب هامة من المشروع، وتم خلال الاجتماع مناقشة تنفيذ برنامجا صحيا حول حماية وصحة اليافعين بالولاية من المؤثرات العقلية، لما له من اهمية بالغة على مثل هذه الفئة من الناس.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights