2024
Adsense
مقالات صحفية

من ماجدات عُمان إلى فلسطين، تحيّة

جنان السّلامية

يُحتفل في السابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام بيوم المرأة العُمانية، احتفاءً وتكريماً لكل نساء عُمان، ومناسبة عزيزة للوقوف على إنجازاتها في كافة المجالات، ولكن احتفال هذا العام جاء على غير ما جرت عليه العادة، وأقلّ ما يمكن أن يُقال عنه أنه احتفال ينقصه الفرح، فقلوبُ نساء عُمان اليوم تشتعلُ تضامناً مع القضية الأهم. فالوجدان والحواسّ كلها متّجهة وموجّهة إلى أرض فلسطين، الأرض التي جسّدت قضية العدالة والكرامة الإنسانية، وحقّ الشعوب في الكفاح من أجل الحرية وتقرير المصير.
اليوم أبتْ أخت الرجال في هذا البلد الطيّب إلا أن يكون لها في يومها موقف مُشرّف في سجلّها الناصع تجاه القضية الأولى، وذلك بإصدار قرار إيقاف كافة الفعاليات المتعلقة باحتفالات يوم المرأة، وهو بحد ذاته يُعدُّ احتفاءً كبيراً ومشرفاً لها.
هنا وفي سلطنة عُمان ومنذ نعومة أظفارنا، نشأنا وتربّينا وكبرنا مع فلسطين الحرّة العربية، فهي الرسالة والرؤية والحقيقة التي نؤمنُ بها وبكرامتها، وستبقى كما خلقها الله حرّة عربية من النهر إلى البحر.
ففي يوم ماجدات عُمان، ماجداتُ العزّة والكرامة، نرسلُ باقات حبّ ووفاء وسلام لأرواح الشهداء، وتحيّة إكبار وإجلال لأمهات الشهداء والأسرى ولكل مناضل فلسطينيّ يقاوم المحتلّ، وإلى كل أطفال الحجارة، من نرى فيهم النصر والثبات والقوة.
فسلام لكل الأحرار في أرض فلسطين رجالاً ونساءً، شباباً وأطفالاً، الذين يدافعون ويقاومون، ومستمرون في هذا النضال، يقدمون الشهداء من أبنائهم في سبيل الوطن والحرية شهيداً تلو شهيد، لتبقى فلسطين حرّة عربية إلى أبد الآبدين.
فسلام من مسقط الأبية العامرة إلى القدس العظيمة الثابتة الراسخة، سلام محمّل بدعوات صادقة نرفعها لله الرحمن الرحيم، ربّ العرش العظيم، أن يمنّ ويكتب لأهلنا في فلسطين النصرة والعزّة والغلبة والقوة والهيبة والنصر المبين، اللهم آمـــين.
عاشت فلسطين حرّة عربية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights