2024
Adsense
أخبار محلية

إسدال الستار على فعاليات عيد الفطر السعيد ببلدة الوشيل بالرستاق

 

متابعة: محمد بن صالح الشقصي

أسدل الستار على فعاليات مهرجان العيد الفطر السعيد لعام 1445 هجري في نسخته الـ29 والذي حمل وسم #عيدكم_معنا_أحلى ببلدة الوشيل بولاية الرستاق، والذي جاء بدعم من مكتب محافظ جنوب الباطنة، ومكتب والي الرستاق، وبلدية جنوب الباطنة ممثلة في بلدية الرستاق.

اشتمل المهرجان الذي استمر على مدى أربعة أيام من أول أيام عيد الفطر السعيد وحتى رابع يوم عيد الذي خصص للنساء، على عدة أركان منها: ركن ألعاب الأطفال وأركان المسابقات للأطفال والكبار، وركن الفنون (حديث الأكواب)، إضافة إلى ركن المأكولات، وركن الرزحة العمانية.

وشهدت ثاني أيام العيد إقامة بطولة سداسيات كرة القدم لمنتسبي أكاديمية الوشيل الرياضية، وقد بلغ عدد المشاركين 40 مشاركًا، كما شارك مرتادي المهرجان من جميع فئاته في رسم لوحة (حديث الأكواب) من خلال خط ورسم إبداع مخيلتهم وإختزالها في كوب صغير، مشكلين لوحة فنية جميلة بإشراف من الفنان العُماني سالم السلامي.

فيما شهد ثالث أيام العيد إقامة “أمسية العيد” تحت رعاية ناصر بن راشد العبري رئيس فريق الرستاق الخيري، وبحضور رشيد بلدة الوشيل، ورئيس الفريق، وجمهور غفير.

وتنوعت فقرات الأمسية بتقديم وصلة إنشادية من أداء المنشد محمد بن سيف الرمحي، وقدم الفنان مرشد بن سالمين اليعربي فقرة الحكواتي حكى فيها الكثير من الحكم التعليمية في حب الأخوة ونبذ الحقد والحسد والبغض بينهم.

كما نال الشعر نصيبه في الأمسية، حيث قدم الشاعران حسن اللويهي وفارس السعدي، أبيات شعرية شعبية تغنوا بها في حب الوشيل والوطن.

من جانبه اختبر زاهر السلامي معلومات الجمهور الرياضية من خلال طرح عدة أسئلة رياضية، واختتمت الأمسية بعرض مسرحي بعنوان (بروفايل محظور) قدمته فرقة مجان المسرحية من تأليف طاهر المعمري وإخراج خميس السليمي، وتمثيل نجوم من ممثلي الفرقة، بعدها تم تكريم المشاركين والمساهمين في نجاح الأمسية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights