2024
Adsense
سياحة وسفرمن عُمان

محافظة جنوب الباطنة تسند مشروع الواجهة البحرية بولاية المصنعة 

المصنعة – النبأ

أعلنت محافظة جنوب الباطنة عن إسناد مشروع تطوير الواجهة البحرية بولاية المصنعة في منطقة العويد والذي يمتد بطول 2 كيلومترًا. ويتضمن المشروع مجموعة من الأفكار الحديثة التي تهدف إلى جذب السكان والسياح، مع توفير خدمات تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع.

كما يتضمن المشروع توفير خدمات متنوعة مثل المطاعم، والمتاجر، ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال، والصالات الرياضية المفتوحة والمغلقة، والألعاب الشاطئية، ودورات المياه بمعدل كل 250 متر، إضافة إلى ممرات للمشاة ومناطق مخصصة لركوب الدراجات الهوائية والسكوترات الالكترونية، ومناطق للملاهي.

وكما أوضحت محافظة جنوب الباطنة بأن المشروع سيبدأ بإنشاء ممرات بعرض 3 أمتار مع مناطق لتأجير وبيع الدراجات الهوائية والسكوترات . كما يتضمن منطقتين مفتوحتين الأولى والثانية يتضمن ألعاب للأطفال وصالات رياضية مفتوحة وممرات للمشاة، بالإضافة إلى مناطق جلوس مختلفة تخدم زوار الممشى البحري وراكبي الدراجات الهوائية.

وكذلك تشمل المنطقة الرئيسية منطقة حديثة تضم جلسات متنوعة ومطاعم مصنوعة من الحاويات، ومنطقة مفتوحة للاحتفالات، بينما تتضمن المناطق المفتوحة الأخرى مناطق لألعاب الأطفال وصالة رياضية مفتوحة إلى جانب الممرات.

وفي المنطقة المخصصة للترفيه على الشاطئ، تم توفير مناطق للشواء وجلسات للراحة، بالإضافة إلى ألعاب مائية وركوب الخيل لمزيد من التسلية والترفية. كما تضم المنطقة الرياضية ومنطقة الملاهي ملاعب للرياضات المختلفة، ومنطقة لركض الأطفال، ومنطقة لعب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى ساحة مخصة لمدينة الملاهي، لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع.

وعن هذا المشروع الحيوي قال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة : يعد مشروع الواجهة البحرية بمنطقة العويد بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة استثماراً مهماً لولاية المصنعة بشكل خاص وللمحافظة بشكل عام، حيث يهدف إلى تعزيز الحياة الاجتماعية والثقافية، وتعزيز قدرة المنطقة على جذب السكان والسياح، وبناء بيئة حضرية مستدامة ومتكاملة. ويأتي هذا المشروع بأفكار حديثة لجذب السكان والسياح، ويخدم أفراد المجتمع من مختلف الأعمار. وكذلك تأتي هذه المشاريع استمرارا لمنهجية محافظة جنوب الباطنة في تطوير المرافق العامة التي تمتاز بها المحافظة، وسعيا لإيجاد واجهات ترفيهية وسياحية تسهم في دعم خطط التنوع الاقتصادي والتنمية الشاملة، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040.

أما بالنسبة للمشاريع الاستراتيجية قال سعادة المهندس محافظ جنوب الباطنة وتشمل على تطوير وتجميل بوابة الرستاق وإنشاء الواجهة البحرية بولاية المصنعة وإنشاء الواجهة البحرية بولاية بركاء ومشروع تصميم وتنفيذ مشروع رمال بارك بولاية نخل المرحلة الأولى والخدمات الاستشارية لمشروع تطوير بوليفارد الخور بولاية بركاء والخدمات الاستشارية لمشروع سيتي ووك بولاية الرستاق ومشروع الواحة مول بولاية الرستاق.وغيرها من المشاريع التي سوف يعلن عنها خلال الفترة المقبلة.

وقال سعادة الشيخ أحمد بن علي الحبسي والي المصنعة : ان مشروع الواجهات البحرية بولاية المصنعة ويعتبر من المشروعات الحيوية بمحافظة جنوب الباطنة، وسوف يساهم هذا المشروع في دعم الاقتصاد وجذب السياح نظرا لموقعه المتميز والمحافظة تشهد خلال هذه الفترة نقلة نوعية في مختلف المشاريع بكافة ولاياتها من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والتنوع الجغرافي للمحافظة سوف يجعلها منطقة جذب للعديد من المشاريع مستقبلا بحول الله.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights