2024
Adsense
تحقيقات صحفية

أخصائي اجتماعي “ملهم” للطلبة والمجتمع

سلسلة نحن أبناء ولاية أدم

أدم – محمود الخصيبي

يعد دور الأخصائي الاجتماعي من الأدوار الهامة والضرورية في بناء المجتمع المدرسي وتعزيز التواصل والتعاون بين الطلبة والمعلمين واولياء الأمور..
لقاءنا اليوم مع الأخصائي الاجتماعي المبدع الأستاذ عبدالله بن سالم الهاشمي ..

يعتبر اللقاء الصحفي فرصة مهمة لتسليط الضوء على دور الأخصائي الاجتماعي وتوضيح أهميته في المدرسة حيث أن هناك العديد لا يعلم اهمية وجود الاخصائي الاجتماعي في المدرسة والبعض لديه معلومات خاطئة حول بعض الادوار التي يقوم بها ..
من خلال هذا اللقاء، يمكننا تعريف الجمهور بمهامه وكيفية تأثيره في تحسين الأداء الدراسي للطلاب وتعزيز رفاهيتهم النفسية والاجتماعية.

يعرف الهاشمي الاخصائي الاجتماعي بأنه هو الشخص المؤهل لحل جميع المشكلات التي تقف عائقا ضد ابنائنا الطلبة وهو المسؤول عن توفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم في المدرسة ويعمل على تحليل احتياجاتهم ومساعدتهم في التعامل مع التحديات الاجتماعية التي يواجهونها خاال مسيرتهم التعليمية ..

بالإضافة إلى ذلك، يقوم الاخصائي الاجتماعي بتنفيذ برامج توعوية وتثقيفية للطلبة حول بعض المواضيع المهمة مثل التواصل الاجتماعي الصحيح، وتعزيز الثقة بين الطلاب والمعلمين، والتعاون والاندماج الاجتماعي وهو شريكًا مهمًا في تعزيز تحصيل الطلاب الدراسي.

فهو يقوم بتقديم الدعم اللازم للطلاب في التعامل مع التحديات الاجتماعية التي قد تؤثر على تركيزهم وتحصيلهم والعمل على دراسة الحالات التي تحتاج لذلك …
وكذلك دوره المهم في تقديم جوانب توعوية للمجتمع المحلي ..

بالإضافة إلى ذلك يقوم الاخصائي الاجتماعي بتقديم النصائح والتوجيهات للطلاب حول كيفية التعامل مع الصعوبات الاجتماعية والعلاقات النشئية في المدرسة.

ويعد الاخصائي الاجتماعي عاملاً مؤثرًا في تعزيز الانضباط والانضباط السلوكي في المدرسة. فهو يعمل على توعية الطلاب بأهمية الانضباط والالتزام بالقوانين والقواعد المدرسية.

ويتمتع الاخصائي الاجتماعي بمهارات فريدة تساعده في التعامل مع الطلاب وفهم احتياجاتهم الاجتماعية والنفسية حويساهم في خلق جو من الثقة والاحترام ويعمل على توفير الدعم اللازم للطلبة ..
وهو حلقة وصل بسن المجتمع والمدرسة من خلال التواصل مع ولي الأمر ومجلس اولياء الأمور .

تحية حب وتقدير نوجهها لكل اخصائي مخلص محب لعمله ومتفاني من احل تقديم هذا الواحب الانساني النبيل .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights