تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

إنطلاق الأسبوع الثقافي الطلابي العاشر  بجامعة الشرقية

تحت رعاية سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية

‎إبرا – النبأ

دشنت جامعة الشرقية بولاية إبرا بمحافظة شمال الشرقية فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي العاشر والذي يبرز مهارات  الطلبة والطالبات.

حيث ألقت الطالبه سوسن بنت عبدالله النوفلية كلمة بهذه المناسبة نيابة عن اللجنة المنظمة وبعدها تم تدشين فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي والذي يقام خلال الفترة من 3 الى 6 مارس الحالي.

حيث يهتم هذا الأسبوع ببناء وصقل المهارات القيادية والشخصية لدى الطالب الجامعي إضافة إلى إبراز المواهب والمشروعات الطلابية من خلال الفعاليات المتنوعة التي يزخر بها ومن أهمها القرى والأركان المصاحبة وكذلك ملتقى المجالس الإستشارية الطلابية واليوم الرياضي إضافة إلى مهرجان المسرح الكوميدي وذلك بمشاركة واسعة من الطلبة والطالبات ومن مؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمع المحلي.

وتضمن  الأسبوع الثقافي الطلابي من كومة إبداعية من الفعاليات المتنوعة حفل الافتتاح ويشتمل على عدد من الفقرات الطلابية ومن ثم افتتاح السوق الطلابي والقرى المختلفة ( القرية الشعبية ، القرية الثقافية و العلمية، القرية الفنية والقرية الرياضية ) والاستوديو الإعلامي على مدار الأسبوع.

‎وتضمن أيضا ملتقى المجالس الاستشارية الطلابية على مستوى مؤسسات التعليم العالي في السلطنة “شاورهم ” ويشارك بهذا الملتقى ممثلون من المجالس الاستشارية الطلابية من قرابة عشر كليات وجامعات في السلطنة .

‎كما تم تنظيم المهرجان الموسيقي الذي يضم ثلاث فرق موسيقية من مؤسسات التعليم العالي، وملتقى حِمى ( المخدرات والمؤثرات العقلية وآثارها على المجتمع ) وبمشاركة عدد من المختصين من المؤسسات ذات العلاقة وبحضور طلبة من عدد من المؤسسات التعليمية.

وتضمن أيضا اليوم الرياضي وبمشاركة طلبة وموظفي الجامعة وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء وكلية العلوم الصحية بإبراء، وتنظيم المهرجان المسرحي الكوميدي الأول على مستوى مؤسسات التعليم العالي ويشارك به خمس فرق مسرحية من كليات وجامعات السلطنة. كما صاحب الأسبوع الثقافي عددا من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية اليومية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights