أخبار الرياضة

انطلاق منافسات منافسات بطولة المنتخبات العربية لثلاثيات كرة السلة للشباب والشابات

مسقط – النبأ

انطلقت اليوم منافسات بطولة المنتخبات العربية لثلاثيات كرة السلة تحت 18 عاما للشباب التي يستضيفها الاتحاد العماني لكرة السلة خلال الفترة من 3 إلى 4 من مارس 2024، بالتعاون مع اللجنة التنسيقية بدول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة والاتحاد العربي للعبة وبالشراكة مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والموج مسقط وعمان للإبحار، ويشارك في البطولة بالنسبة لمنتخبات الشباب (منتخب سلطنة عمان (1) و(2) ومنتخب الكويت ومنتخب مصر ومنتخب الجزائر) وفي منافسات الشابات يشارك( منتخب سلطنة عمان (1) و(2) ومنتخب الكويت ومنتخب الامارات ومنتخب مصر ومنتخب الجزائر ومنتخب العراق) وتختتم البطولة مساء الاثنين في حفل تتويج المنتخبات الفائزة تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم ال سعيد وذلك بالموج مسقط.

وسجلت مباريات اليوم الأول من منافسات البطولة الكثير من الإثارة والندية ولعبت فيها الخبرة دورا مهما في فوز المنتخبات ففي المباراة الافتتاحية لفئة الفتيات خسر منتخبنا الوطني (ب) من المنتخب الجزائري، في مباراة بدأها الفائز سريعا عبر تسجيل ثلاث نقاط. ويواصل لاعبات المنتخب الجزائري التقدم باضافة ثلاث نقاط اخرى لتصبح النتيجة ٦-٠ وحاولت لاعبات منتخبنا الوطني في التسجيل، لكن الدفاع الجزائري ابعد جميع الكرات، لتعود لاعبات المنتخب الجزائري لاضافة ٧ نقاط لتصبح النتيجة ١٣-٠. واستمر المنتخب الجزائري في تضاعف النتيجة والتسجيل، مما أدى إلى خسارة منتخبنا الوطني بنتيجة صفر- ١٩.

وفي المباراة الثانية لفئة الفتيات فاز المنتخب الكويتي على المنتخب الاماراتي ١٣-٥، ، بداء حامل لقب بطولة الخليج المنتخب الكويتي سريعاً وتمكن من افتتاح التسجيل بنقطتين، تمكن بعد ذلك المنتخب الكويتي من مضاعفة النتيجة وتسجيل ٣ نقاط. ليعود المنتخب الاماراتي عبر تسجيل نقطة لتصبح النتيجة ٦-١. عادة لاعبات المنتخب الكويتي لمضاعفة النتيجة عبر تسجيل ٤ نقاط، ليستمر تبادل الهجمات بعد ذلك واضاف كل فريق عدة نقاط، لتنتهي النتيجة بفوز المنتخب الكويتي على المنتخب الإماراتي بنتيجة ١٣-٥.

وفي مباراة أخرى خسر منتخبنا الوطني (أ) من المنتخب العراقي بنتيجة٣-١٤ ، بدات لاعبات العراق سريعاً عبر تسجيل ثلاث نقاط، ويواصل المنتخب العراقي نشاطه ويضيف لاعبوه اربع نقاط لتصبح النتيجة ٧-٠، وبعد محاولات سجل المنتخب الوطني نقطة، ويستمر تبادل الهجمات بين الفريقين حيث تمكن كل منتخب تسجيل عدد من النقاط، لتنتهي المباراة بخسارة المنتخب الوطني من المنتخب العراقي بنتيجة ٣-١٤.

منافسات الشباب

في المباراة الافتتاحية لمنافسات الشباب خسر منتخبنا الوطني (ب) من المنتخب الجزائري ٨-١٦، بدا المنتخب الفائز المباراة سريعا وتمكن من افتتاح التسجيل بنقطة، لكن المنتخب الوطني يتمكن من التعادل، بعدها اضاف المنتخب الجزائري نقطتين لتصبح النتيجة ٣-١، ويعود لاعبي منتخبنا لتسجيل نقطتين لتصبح النتيجة ٣-٣. لكن لاعبي المنتخب الجزائري تمكنوا بعدها من مضاعفة النتيجة عبر تسجيل ٣ نقاط، ويعود لاعبين منتخبنا الوطني بتسجيل نقطتين لتصبح النتيجة ٦-٥ واستمرت الاثارة وتبادل الهجمات بين الفريقين حيث اضاف كل فريق عدد من النقاط لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الجزائري على منتخبنا الوطني ١٦-٨.

في المباراة الثانيه لفئة الشباب فاز المنتخب الكويت على الاماراتي ١٤-٩، افتتح المنتخب الكويتي التسجيل وتقدم بنقطتين، وعتد المنتخب الاماراتي ليسجل نقطة تقليص الفارق لتصبح النتيجة ٢-١. وتستمر الاثاره وينجح المنتخب الكويتي من مضاعفة النتيجة عبر تسجيل ثلاث نقاط، ويتمكن المنتخب الامارتي من تسجيل نقطتين لتصبح النتيجة ٥-٣. ويستمر تبادل الهجمات بين الفريقين حيث اضاف المنتخب الاماراتي ٥ نقاط، بينما اضاف المنتخب الكويتي ٩ نقاط لتنتهي المباراة بفوز الاخير بنتيجة ١٤-٩.

وفي مواجهة أخرى خسر منتخبنا الوطني (أ) من المنتخب السعودي حامل لقب بطولة الخليج ١١-٢١، في مباراة افتتح المنتخب السعودي التسجيل بنقطة، وعاد منتخبنا سريعاً ليعادل النتيجة، بعد ذلك عاد المنتخب السعودي واضاف نقطتين لتصبح النتيجة ٣-١ واستمرّت محاولات المنتخب العماني لتعديل النتيجة لكن دفاعات المنتخب السعودي تصدت لجميع الفرص، ليعود المنتخب السعودي ويضيف اربع نقاط، وقلص منتخبنا الوطني الفارق بإضاف نقطتين لتصبح النتيجة ٧-٣، رغم محاولات لاعبين المنتخب الوطني في تعديل النتيجة، إلا أن المنتخب السعودي تمكن من مضاعفة النتيجة والفوز بنتيجة ٢١-١١.

وفي منافسات الفتيات تمكن منتخبنا الوطني (أ) من الفوز على الامارات بنتيجة ١٠-٩، في مباراة شهدت الكثير من الإثارة حيث افتتح المنتخب الإماراتي التسجيل بخمس نقاط، لكن منتخبنا الوطني عاد بتسجيل نقطتين ليصبح الوضع ٥-٢. بعدها، قام المنتخب الإماراتي بتسجيل نقطتين آخرتين ليتقدم بنتيجة ٧-٢، لكن منتخبنا الوطني لم يستسلم ورد بتسجيل ٥ نقاط لتصبح النتيجة ٧-٧. وفي ختام المباراة، تمكن منتخبنا الوطني للفتيات من مضاعفة النتيجة بتسجيل ٣ نقاط والفوز على المنتخب الإماراتي بنتيجة ١٠-٩.

وفي مباراة أخرى فاز المنتخب المصري على المنتخب الجزائري بنتيجة 19-4.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights