تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضة

الفيصل الزبير يحقق المركز الثامن بالترتيب العام على حلبة برشلونة

برشلونة/العمانية

بدأ المتسابق الفيصل الزبير مشواره بنجاح في افتتاح موسمه الجديد في بُطولة بورشه سوبر كب المقامة حاليًا بحلبة برشلونة، بعد أن حل ثامنًا في الترتيب العام للسباق خلال التجارب التأهيلية للبطولة بمشاركة 28 متسابقًا من مختلف دول العالم.
ويشارك الفيصل وهو المتسابق العربي الوحيد في هذه البطولة التي تقام بالتزامن مع إقامة سباقات الفورمولا 1 التي شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا وتنافسًا مثيرًا بين المتسابقين لحجز مكان لهم قبل التوجه إلى السباق النهائي في أولى جولات البطولة والذين تنافسوا على حلبة كتالونيا البالغ طولها 4.655 كلم.
ويعد المركز الذي حققه الفيصل في التجارب التأهيلية بالمركز الثامن في الترتيب العام هو أفضل ما حققه المتسابق خلال مشواره في سباقات السوبر كاب في السباقات التأهيلية،
مما يؤكد على الامكانيات الكبيرة التي حصدها الفيصل خلال مشواره السابق من تطور مستواه الفني الكبير، خاصة في ظل تواجد أبرز السائقين من مختلف دول العالم من ذوي الخبرة والإمكانيات.
وقدم الفيصل الزبير مستوى جيدًا خلال السباق التأهيلي بعد أن سجل أفضل زمن له 1.49.660 دقيقة خلال تسع دورات أجراها الفيصل في جولة التجارب التأهيلية حيث سبق تلك الجولة تجارب حرة خاضها المتسابق قبل يوم من انطلاق التجارب التأهيلية واستفاد خلالها من قراءة الحلبة بشكل جيد وأجرى خلالها تجاربه على منعطفات الحلبة والتأقلم على حلبة السباق التي تعد إحدى أصعب الحلبات التي تقام عليها سباقات السوبر كاب والفورمولا 1.
ونجح سائقو فريق ليخنر في تقديم أداء جيد في الجولة التأهيلية بعد أن حجزوا مراكز متقدمة في قائمة العشرة الأوائل المنطلقين للسباق النهائي ومنهم الفيصل الزبير الذي حصل على إشادة كبيرة من طاقم الفريق بالمستوى الذي ظهر عليه في جولة التجارب التأهيلية وحصوله على المركز الثامن بين أفضل المشاركين وهي نتيجة اعتبرها الجميع جيدة في ظل خبرته القصيرة في سباقات السوبر كب.
وسجل آندلاوِر أسرع توقيت خلالها، مع 1:8.883 دقيقة، مُتفوقًا على الألماني مايكل آمِّرمولِّر زميل الفيصل في الفريق وحامل اللقب، بينما أنهاها القُبرصي تيو إيلّيناس ثالثًا.
وأعرب السائق الفيصل الزبير عن سعادته بإحرازه المركز الثامن في الترتيب العام للسائقين خلال جولة التجارب التأهيلية في افتتاح مشواره في سباقات السوبر كب متمنيًا أن يواصل بنفس الأداء في السباق النهائي وتحقيق نتيجة مشرفة في أحد أصعب السباقات التي يشارك فيها.
وقال الفيصل الزبير إن المركز الثامن يعد أفضل نتيجة حققها في مشواره في سباقات السوبر كب التأهيلية مبينًا أن هذا المركز يمنحه حافزًا كبيرًا لتقديم الأفضل في السباق النهائي وكذلك في بقية الجولات القادمة التي يطمح من خلالها للوصول ضمن العشرة الأوائل في الترتيب العام للبطولة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights