تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

٧٣ ممرضا وممرضة في ٨٣ مدرسة بولايات محافظة الظاهرة

عبري/ العمانية

بلغ عدد ممرضي وممرضات الصحة المدرسية بمحافظة الظاهرة (٧٣ ) ممرضا وممرضة يقدمون خدمات برنامج الصحة المدرسية في ( ٨٣ ) مدرسة بولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك.
وقال الدكتور سالم بن موسى العبري المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة رئيس اللجنة المشتركة للصحة المدرسية بالمحافظة أن برنامج الصحة المدرسية له دور في تحديد أهم المشاكل الصحية في المجتمع المدرسي واتخاذ ما يلزم لحلها بالتعاون مع التربويين بالمدرسة ، ومراقبة جوانب المحافظة على صحة وسلامة البيئة المدرسية بالتعاون مع الأسرة التربوية بكل مدرسة، ونشر التوعية الصحية بين الطلبة والطالبات حول كل ما يساعد على وقايتهم من الأمراض .
وأضاف العبري إن البرنامج في محافظة الظاهرة شهد تطورا ملحوظا شمل مختلف مدارس البنين والبنات بولايات عبري وينقل وضنك من خلال توفير ممرضات الصحة المدرسية المدربات والمهيآت للعمل في محيط البيئة المدرسية.

كما أن للبرنامج دورا كبيرا وفاعلا في تقديم الجوانب التشخيصية والعلاجية والوقائية للطلبة والطالبات ، بجانب ما يمثله من دور بارز في ترجمة الجهود الرامية لجعل البيئة المدرسية بيئة صحية وآمنة لأبنائنا الطلبة والطالبات .

وأوضح الدكتور سالم العبري أن برنامج الصحة المدرسية تكتمل خدماته بالتنسيق مع مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بولايات المحافظة بهدف تقديم الدعم الكامل لعيادات الصحة المدرسية من حيث الأدوية، والمستلزمات الطبية المختلفة، وزيارات الأطباء لإجراء الفحوصات الطبية الشاملة لطلبة المدارس ، حيث تطور البرنامج إلى تقديم خدمات طبية دورية في صورة مسوحات طبية سنوية و إجراء فحص طبي شامل لكل طالب خلال فترة تعليمه ثلاث مرات .
ويعتبر برنامج الصحة المدرسية من البرامج الهادفة إلى المحافظة على صحة الطلبة والطالبات وتنمية ثقافتهم الصحية بما يُسهم في تحسين السلوكيات الصحية و يرفع من مستوى التحصيل الدراسي لديهم.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights