2024
Adsense
من عُمان

ندوة تناقش الاعلام الموجه وتأثيره على الوعي العام بظفار

كتبت – ريحاب أبوزيد

تصوير – حافظ سويلم

أقيم مساء أمس الأول بقاعة المحاضرات بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ندوة بعنوان “الإعلام الموجه وتأثيره على الوعي العام” قدمها الاعلامي ماجد بن عمر المرهون، تنظيمًا من صالون مجان الأدبي. بحضور الاعلامي عامر العمري والعديد من الاعلاميين والكتاب والأدباء والمهتمين بالشأن الاعلامي بالمحافظة .

استعرضت الندوةعدة محاور منها ملامح تاريخية في الاعلام، والفهم والتحكم وصناعة الاعلام والقدرة على الاقناع، والمهنية والنزاهة، والاعلام الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي.
ومن خلال الندوة أوضح ماجد المرهون أن الوسائل الإعلامية لها دورًا مهمًّا في تكوين الوعي العام لدى أفراد المجتمع كما أنها تُعد وسيلة نقل للمعلومات والأخبار والأحداث ومناقشة قضايا المجتمع المحلية وكذلك القضايا الخارجية، ومع التطورات التي يشهدها العصر الحديث نتجت ثورة في التفاعل والتواصل، وساهم في ذلك أيضًا ظهور الإعلام الرقمي الذي يعد الإعلام الأنسب للتواصل لدى بعض الأفراد والمجتمعات في عصرنا الحديث.

كما تطرق المحاضر إلى ظهور انطلاقات عديدة في عالم الإعلام الاجتماعي بوسائله المتجددة، ليكون بمنصاته بديلًا، في ميدان تبادل المعلومة والتحليل والطرح ، فمثلاً ظهور اليوتيوب عام 2005 أصبح عامل جذب قوي للجميع ، واليوم ظهور الذكاء الاصطناعي ومع الاعتماد على الانترنت أصبحت منصات التواصل الاجتماعي تؤدي دورًا رئيسًا في بناء الوعي، وركنًا أساسيًّا للتواصل اليومي واستقبال المعلومات بالنسبة لكثير من الأفراد.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش بين المحاضر والحضور
ثم تفضلت رئيسة صالون مجان الأدبي الشاعرة هناء بيت سليم بتكريم المنظمين ومقدم الندوة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights