2024
Adsense
من عُمان

اجتماع المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية 

صور – بدر بن مراد البلوشي

بلدي جنوب الشرقية يستعرض الدراسات الاستشارية للطرق الداخلية بولايات المحافظة

ترأس سعادة الدكتور /يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية رئيس المجلس البلدي تم الاجتماع الدوري الثامن لهذا العام.

واستعرض المجلس الدراسات الاستشارية للطرق الداخلية بولايات المحافظة لعامي 2023-2024 التي قدمها المختصين ببلدية جنوب الشرقية ، تضمن الطرق الداخلية التي تم تنفيذها وأسس ومعايير اختيارها وتوزيعها على ولايات المحافظة.

كما شهد الاجتماع تقديم عرض مرئي للمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة حول مبادرة الأماكن العامة النابضة بالحياة قدمتها المهندسة / ميساء بنت فايز العلوي مخطط بيئي بالمديرية العامة للأسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة، حيث شمل العرض على التعريف بالمبادرة حيث تم تنفيذها ضمن فعاليات “أكتوبر العمران 2023” الذي جاء بعنوان “مدينة أفضل حياة أفضل”، وتهدف إلى تعزيز جهود صون الطبيعة وزيادة الغطاء النباتي والمساحات الخضراء، وتحسين وتطوير المشهد الحضري من خلال زراعة وتشجير المناطق الأمامية للمنازل وخلق شراكة مع مختلف الجهات المعنية وتفعيل المُبادرات المشتركة في توفير أماكن نابضة بالحياة.

وتطرقت المهندسة ميساء العلوية إلى فعالية “شجر بيتك ” التي جاءت لتطوير الأحياء السكنية وأنسنة الأماكن العامة وتشجير ضفاف الأودية ونشر ثقافة التشجير لجميع أفراد المجتمع وزيادة الرقعة الخضراء في الأحياء السكنية والتقـليــل مـــــن حــــــدة الكتــــــلـة الاسمنتيـــــة. حيث استعرضت الضوابط التنظيمية للتشجير أمام وخلف الوحدات السكنية وبنود الأتفاقية الثلاثية للتشجير .

كما دار خلال الاجتماع استعراض توصيات محضر اجتماع مع شركة نماء لخدمات المياه والصرف الصحي ومناقشة محضري اجتماع لجنة الشؤون القانونية لجنة الشؤون الصحية والبيئية. إلى جانب ذلك، تم خلال الاجتماع التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights