2024
Adsense
من عُمان

افطار جماعي بقرية النزوح بوادي بني هني بولاية الرستاق

الرستاق – يعقوب بن حميد المقبالي

أقام أهالي قرية النزوح بوادي بني هني بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة إفطاراً جماعياً وذلك مساء يوم الجمعه بتاريخ ٢٣ من رمضان ١٤٤٤ه الموافق ٢٠٢٣/٠٤/١٤م وقد حضر بمعية الأهالي جمعا غفيرا من أهالي المناطق المجاورة وأهاليهم ومعارفهم من مختلف المناطق والمحافظات وبعض من الأفاضل الدكاترة والاساتذة .


َويأتي هذا التجمع بمناسبة شهر رمضان المبارك الذي تسوده أجواء الألفة والمودة، حيث يتجمع الناس على مائدة إفطار واحدة، مغتنمين بذلك فرصة التعارف والتلاقي وتبادل الأحاديث الأخوية.
وقد تخللت هذه المناسبة محاضرة دينية ألقاها الفاضل/أسماعيل بن سالم بن علي السيابي الواعظ بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة، وقد تحدث في محاضرته التي القاها عن فضل العشر الاواخر من رمضان وفضل الصدقات والزكوات في هذه العشر الاواخر ،.

كما أنه أمام بالمصلين لصلاة التراويح واستهل بعد أداءه صلاة التراويح بدعائه أن يوفق الصائمين لاتمام صيامهم وحثهم على استغلال أوقاتهم بالانفاق والصدقات وصدقة الابدان وأداء الطاعات وقيام الليل حتى يكتب الله الفوز عند الله سبحانه وتعالى. كذلك دعاء بأن كون مثل هذه التجمعات لها طابعها الرحمة والألفة والتقارب.
الجدير بالذكر أن هذا التجمع هو عادة سنوية درج على إقامتها أهالي قرية النزوح في شهر رمضان المبارك. ويعد الإفطار الجماعي من البوادر الأهلية التي تقام بمختلف ولايات ومحافظات سلطنة عُمان التي تساهم في تعزيز أواصر المحبة والألفة بين المواطنين.
نسال الله تعالى أن يرحمنا جميعا في هذا الشهر الكريم وفي سائر الأشهر والسنين المقبلة.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights